أخبار مصرسلايد

ذبحهم بعد السحور.. سر الـ700 ألف جنيه التي دفعت الأب لذبح أبناءه الـ6 وزوجته في الفيوم

مذبحة الفيوم
ضحايا مذبحة الفيوم

قرر رب أسرة قتل زوجته وأطفاله الستة، في قرية الغرق التابعة لمركز إطسا محافظة الفيوم، في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، القضية التي أثارت الرأي العام، وعرفت إعلاميا بـ”مذبحة الفيوم” أو “مذبحة السحور” أو “مجزرة الفيوم”.

حيث قام المتهم بقتل زوجته وأطفاله، قبيل فجر الجمعة، بعدها توجه لمخبز العيش الفينو الخاص به، وقرر التخلص من حياته وبالفعل أعد مشنقه لذلك، لكنه تراجع وأشعل النيران بالمخبز، ولكن تمكن الأهالي من إخماد الحريق والإمساك بالجاني وتسليمه للشرطة بعد علمهم بجريمته البشعة.

والبداية عندما هرع الأهالي بعد سماع أصوات الصراخ لنشوب حريق في مخبز بقرية الغرق، وتوجه الأهالي للمخبز وتمكنوا من إخماد الحريق، بعدها وجدوا مشنقة أعدها القاتل داخل فرن العيش الفينو.

وقال أهالي المنطقة، أن المتهم من قرية معجون دائرة مركز إطسا، وانتقل للعيش في قريتهم منذ 3 سنوات، وقتها كان برفقته أطفاله الخمسة “أحمد، 14 سنة، ومحمد 11 سنة، ويوسف 9 سنوات، والتوأم معتصم وبلال 4 سنوات ونصف” من زوجته الأولى.

وأضاف الأهالي أن القاتل تزوج من زوجته الثانية وتدعى “مها عبد الباسط عباس” وأنجب منها ابنته الوحيدة من زوجته الثانية “آلاء” ذات الـ8 شهور.

وقد توصلت التحقيقات إلى مفاجأة من العيار الثقيل، حيث تبين أن الدافع وراء هذه الجريمة البشعة، مديونية على القاتل تقدر بحوالي 700 ألف جنيه، دفعته كثيرا للتخلص من حياته، ولكن خشية القاتل على زوجته وأطفاله من مضايقة الدائنين لهم ومطالبتهم برد الدين، دفعته لقتل أطفاله وزوجته.

وتلقى اللواء رمزي المزين، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الفيوم، إخطارا من العميد أسامة أبو طالب، مأمور مركز شرطة إطسا، يفيد مقتل ربة منزل وأبنائها في قرية الغرق التابعة لمركز إطسا.

وأفادت التحريات الأولية أن المتهم “ع” 40 عاما صاحب مخبز “فينو” قتل زوجته “مها.ع.ع” والأبناء “أحمد”، و”محمد”، و”يوسف”، وآلاء”، والتوأم “معتصم”، و”بلال”.

وتم تحرير المحضر اللازم تمهيدًا للعرض على النيابة العامة لتتولى التحقيق، والتي أمرت بنقل جثامين ربة منزل وستة أطفال إلى مشرحة مستشفى الفيوم، وانتداب الطب الشرعي لتشريح الجثامين، لبيان سبب الوفاة، وكيفية حدوثها، والأداة المستخدمة في الحادث، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة، وتحفظت على المتهم لحين إجراء تحقيق معه.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى