أخبار مصرسلايد

الأجهزة الأمنية تكشف سبب استمرار عمليات تمشيط النيل أسفل كوبري الساحل

سبب استمرار عمليات تمشيط النيل
سبب استمرار عمليات تمشيط النيل

تواصل شرطة المسطحات المائية بجانب رجال الإنقاذ النهري، علميات البحث والمسح لليوم الثالث على التوالي، في نهر النيل بحثا عن ميكروباص كوبري الساحل أو جثث لضحايا ولكن دون جدوى.

وعلى الرغم من تضارب الروايات والمعطيات الضعيفة، إلا أن المباحث الجنائية بمديريتي أمن الجيزة والقاهرة، بالتنسيق مع الأمن العام، تستمر أعمال البحث أملا في كشف الحقيقة الغائبة.

وقد تواجد اللواء جابر بهاء، مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة، بمكان الحادث منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء لقيادة فريق الإنقاذ.

كما تقفد كلا من مدير أمن القاهرة ومدير أمن الجيزة القوات، مع الدفع بإدارة المساعدات الفنية، للاستعانة بالتقنيات الحديثة في عمليات البحث والمسح، لفك طلاسم “الميكروباص الشبح”.

ووفقا لما نشره موقع مصراوي، أكد مصدر أمني سقوط مركبة من أعلى الكوبري، ولم يتم تحديد نوعها، وفي نفس الوقت فقد رصدت كاميرات المراقبة المثبتة أعلى كوبري إمبابة سقوط جسم أبيض من كوبري الساحل بالنيل.

وقال أحد رجال الإنقاذ أنه تم مسح النيل بشكل جيد ومكثف ولم يتم العثور على أي شيء، ومن جانبه رفض قائد أطقم الإنقاذ التعليق على هذا اللغز، مكتفيا بالقول “كل حاجة هتبان”.

وقال مصدر أمني آخر، أن كاميرات المراقبة المتواجدة بمكان الحادث لم ترصد أي مشاهد من واقعة سقوط الميكروباص في النيل، مردفا: “لا يوجد سوى لقطة من كاميرا كوبري إمبابة، وغير واضحة”.

وإجابة على سؤال، لماذا يستمر رجال الإنقاذ في تمشيط النيل أسفل كوبري الساحل؟ رغم ضغف المعطيات وتضارب الأقوال، إضافة إلى عدم انتشال أي حطام للمركبة أو انتشال ضحايا، قال أحد القيادات الأمنية أن القضية حتى اللحظة لم تغلق.

جدير بالذكر أنه حتى وقت كتابة هذه السطور، لم يتم العثور على الميكروباص أو الجثامين، كما لم تصدر وزارة الداخلية أي بيانا صحفيا في هذا الشأن.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى