أخبار العالم

سكك حديد مصر : طرح تذاكر قطارات للسفر يوم 27 رمضان

سكك حديد مصر
سكك حديد مصر

طرحت الهيئة القومية لسكك حديد مصر تذاكر قطارات للسفر يوم 27 رمضان، اليوم، باعتباره الأسبوع الأخير لشهر رمضان الكريم ويدخل ضمن موسم عيد الفطر المبارك، حيث خصصت الهيئة أياما محددة لتذاكر كل يوم من الأيام التى تسبق عيد الفطر.

حالة من الهدوء في سكك حديد مصر

وتم رصد حالة من الهدوء على تذاكر يوم 27 رمضان داخل أروقة محطة مصر برمسيس، ولم تشهد شبابيك المحطة أى طوابير، وأوضح أحد العاملين بشبابيك التذاكر بالمحطة لـ«الشروق» أن الزحام متوقع من غد الأربعاء بالتزامن مع طرح تذاكر آخر يومين فى شهر رمضان.

وقال رئيس هيئة السكك الحديدية، سيد سالم، إن التذاكر تأتى ضمن الجدول الأول الذى وضعته الهيئة لطرح تذاكر العيد من ضمن 3 جداول خاصة بتذاكر القطارات فى موسم العيد لمواجهة الزحام على قطارات الوجهين القبلى والبحرى، معلنا عن طرح تذاكر يوم 29 رمضان غدا، ويوم 30 رمضان سيتم طرحها يوم الخميس القادم، أى قبل موعد السفر بأسبوعين.

وأضاف سالم، أنه يتم صرف 4 تذاكر لكل راكب كحد أقصى بموجب بطاقة الرقم القومى، مع تكثيف الرقابة والتفتيش أمام شابيك الحجز، بالتنسيق مع شرطة النقل والمواصلات، ومباحث السكة الحديد، لمنع ظاهرة السوق السوداء، لافتا إلى استمرار عمل خدمة العملاء بجميع مكاتب حجز التذاكر، بالتنسيق مع شرطة السكة الحديد والأمن الإدارى بالهيئة، ووجود الخط الساخن (147) لتلقى الشكاوى والاستفسارات.

وأشار إلى أن حجز التذاكر مقتصر على محطتى القاهرة والجيزة والمحطات الرئيسية بالمحافظات، وغلق جميع منافذ بيع التذاكر الخارجية لمنع تسريبها، واستمرار العمل بجدول التشغيل الخاص بشهر رمضان حتى يوم الوقفة، على أن يتم عودة العمل بجدول التشغيل المعتاد طوال العام بداية من أول أيام عيد الفطر.

المصدر

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى