أخبار الشرقية

ضبط أكثر من 1700 قرص دواء محظور الاستخدام بمنيا القمح

أدوية محظور الاستخدام بالشرقية
أدوية محظور الاستخدام بالشرقية

كتبت  |هدير هشام

أكد الدكتور «ممدوح غراب» محافظ الشرقية على وكيل وزارة الصحة ضرورة تكثيف الحملات ‏التفتيشية والرقابية على الصيدليات ومخازن الأدوية والتأكد من حصولها على التراخيص ‏اللازمة وصلاحية المنتجات المعروضة بها والاستجابة لشكاوي المواطنين من رصد المخالفات، وذلك لضبط سوق الأدوية و الحفاظ على صحة ‏وسلامة المواطنين .

وصرح الدكتور« هشام شوقي مسعود» وكيل وزارة الصحة بالشرقية أنه تنفيذاً لتعليمات وتوجيهات محافظ الشرقية وبناءأ على ورود شكوي من المواطنين بسبب وجود مخالفات بإحدى الصيدليات بقرية ميت بشار مركز منيا القمح، توجهت علي الفور حملة رقابية من إدارة التفتيش الصيدلي بمديرية الصحة لبحث الشكوي.

وأسفرت الحملة عن ضبط 870 قرص أدوية جدول ثان مخدرات بدون فواتير و850 قرص أدوية وأمبول وعبوة ألبان خاص بوزارة الصحة والسكان والقوات المسلحة محظور تداولها أو بيعها.

كما تم ضبط عدد 168 قرص أدوية و3علب قطرة للعين ونقط للأطفال منتهية الصلاحية موجودة علي الأرفف معدة للبيع و865 قرص مهرب غير مسجل بوزارة الصحة.

وتم إتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة وتحرير محضر مزاولة مهنه بدون ترخيص رقم ٧٩ لمدير الصيدلية لعمل من لا يجيز له القانون مزاولة المهنة، وتحرير محضر رقم ٨٧٢٧ قسم شرطة منيا القمح بسبب التعدي علي الحملة اثناء اداء عملهم.

 

زر الذهاب إلى الأعلى