أخبار الشرقية

ضبط مواد غذائية فاسدة قبل بيعها للمواطنين بمركز فاقوس

مواد غذائية
مواد غذائية

كتبت  | هدير هشام

أعلن الدكتور «ممدوح غراب» محافظ الشرقية عن ضبط مواد غذائية فاسدة ودقيق بلدي مدعم قبل بيعه للمواطنين بمركز ومدينة فاقوس، مشدداً على وكيل مديرية تموين الشرقية بضرورة أحكام الرقابة التموينية على المخابز البلدية المدعمة والمخابز الإفرنجية.

وذلك للتأكد من مطابقة الرغيف المنتج للأوزان والمواصفات القانونية والتأكد من وصول الرغيف البلدي المدعم لمستحقيه بالبطاقات التموينية الذكية والرقابة على الاسواق والأنشطة التموينية.

بالإضافة إلى معرفة صلاحية السلع المعروضة ووصول الدعم لمستحقيه والرقابة على الأسعار والحد من التلاعب بالأسعار، في هذا الإطار قامت إدارة تموين فاقوس بالإشتراك مع مجلس المدينة والطب البيطري والصحة والأغذية بحملات مشتركة للرقابة على صلاحية السلع المعروضة بالأسواق.

وقد أسفرت الحملة عن ضبط المخالفات التموينية محضر جنحة رقم 9067 لسنة 2018 القسم ضد على صاحب ثلاجة لحوم وأسماك بندر فاقوس، حيازته وعرضه للبيع 22 كجم دهن بقرى مجهولة المصدر وغير مدون عليها أي بيانات تدل على مصدرها وتاريخ انتاجها ومدة صلاحيتها.

ومحضر جنحة رقم 9068 لسنة 2018 القسم ضد «ح ح ا» صاحب مطعم لحوم بندر فاقوس حيازته وعرضه للبيع عدد8 كجم جبن رومى مبشور مجهولة المصدر وغير مدون عليها أى بيانات تدل على مصدرها وتاريخ انتاجها ومدة صلاحيتها.

وتم تحرير عدد من المحاضر وتجميعة 36 شكارة  لإعادة بيعها فى السوق السوداء.

 

زر الذهاب إلى الأعلى