الوزن والرشاقة

طريقة للتخلص من الكرش بسرعة

طريقة للتخلص من الكرش بسرعة

كتبت | منار مدحت

تعتبر دهون البطن أمر مزعج للغاية، وذلك بالإضافة أن السمنة بشكل عام مضرة جداً لصحة الفرد، ولذلك سنعرض عليكم في هذا المقال طريقة للتخلص من الكرش بسرعة.

والكرش يسبب العديد من الأمراض بسبب تراكم الدهون الحشوية فيه والتي تعمل تقليل حساسية الأنسولين، فتصيب الإنسان بمرض السكر، وتزيد من خطر إصابته بالقلب، لذلك يجب القضاء عليه في أسرع وقت تجنبًا لآثاره السلبية على الصحة.

وقبل التعرف على طريقة التخلص من الكرش بسرعة ، يجب علينا معرفة أولاً ماهي أسباب ظهور بروز في منطقة البطن،

أسباب ظهور الكرش

تلك الدهون التي تتراكم بالبطن يكون سببها أحياناً العوامل الوراثية فهي تلعب دور كبير في الإصابة بمرض السمنة وتحديد مكان تخزين هذه الدهون، وسببها العادات الغذائية الغير صحيحة، كتناول الوجبات السريعة، والطعام المليء بالسعرات الحرارية العالية، وتناول الحلويات التي تحتوي على السكريات المضافة.

إن الزيادة الهائلة في الوزن وبروز منطقة الكرش، تحدث بسبب تناول الأشخاص يومياً سعرات حرارية أعلى مما يحتاجة الجسم بالإضافة إلى عدم ممارسة الرياضة، فتتخزن هذه الدهون في منطقة البطن.

طريقة للتخلص من الكرش بسرعة

ويعتبر الكرش من أكثر المناطق صعوبة في التخلص منها بسبب تراكم الدهون بين طبقات البطن، ولكن هناك طرق تساعد في التخلص منه بصورة سريعة وتتمثل تلك الطرق فيما يلي:

طريقة للتخلص من الكرش بالأعشاب:

الشاي الأخضر

الشاي الأخضر يساعد في خسارة الوزن، وتخفيف الدهون المتراكمة في البطن، فإنه يتكون من نسبة عالية من مادة تعرف باسم مركب «الكاتيكينات» التي تعمل كمضادات للأكسدة وتساعد في التخلص من الدهون المتراكمة داخل الكبد.

الشاي الأبيض

فهو يتميز بنكهة تختلف بصورة كبيرة عن الأنواع الأخرى من الشاي، ولقد أثبتت العديد من الدراسات أن الشاي الأبيض يعزز عملية حرق الدهون، لأنه يحتوي على نفس كمية مركب الكاتيكين الموجودة بالشاي الأخضر، بالإضافة لفوائده المختلفة.

الزنجبيل

يدخل الزنجبيل في تعزيز نشاط الجهاز الهضمي حيث له دور فعال في هضم الطعام بسرعة، وذلك لأنه يقوم برفع حرارة الجسم الداخلية مما يساعد في حرق نسبة كبيرةمن الدهون.

القرفة

فتعتبر من الأعشاب التي تحتوي على مضادات للأكسدة، فهي تقلل من الشهية، وتفقد من وزن الجسم، وتعمل على التخلص من نسبة الدهون المتراكمة في البطن، وتعتبر أساسية للحصول على طريقة للتخلص من الكرش بسرعة.

اقرأ أيضًا: فوائد القرفة للتخسيس

أنظمة صحية لإنزال الكرش

هناك العديد من الطرق التي ينصح بها الأطباء للمرضى المصابين بالسمنة كمحاولة لإنقاص الوزن، لكن معظمها تعد طرقًا صعبة في التنفيذ، لذلك سنقدم لك بعض الطرق الصحية البسيطة والتي لا تشعرك بالجوع:

  • قم بممارسة العديد من التمارين الرياضية، لكي تفقد الدهون المتراكمة في الجسد، فيفضل ممارسة الرياضة يومياً لمدة ساعة، للحصول على الوزن المثالي.
  • لا تتناول السكريات، فهي سبب رئيسي لزيادة الوزن، فيمكنك استبدالها بعصائر طبيعية مضاف إليها معلقة عسل نحل.
  • التقليل من النشويات في النظام الصحي، فحاول أن تنتقي الأغذية التي يوجد بها نسب بسيطة منها، فيساعد ذلك على إنقاص الوزن.
  • تناول الخضروات والفواكه، فهي غنية بالكثير من الفيتامينات وكذلك المعادن، بالإضاقة للسعرات القليلة بها.
  • اشرب الماء بكثرة، لأنها تعتبر أساس الحياة في جسم الإنسان، فهي تحافظ على عمل الأعضاء بصورة طبيعية، ويقلل الشعور بالجوع، فتعمل على خسارة الوزن.
  • تناول الأسماك، فهي تحتوي على الأوميجا 3، وهو يساعد في خسارة وزن الجسم، وتفتيت دهون الكرش.

وبعد أن تعرفنا على طريقة للتخلص من الكرش بسرعة يجب أن نلفت نظرك إلى بعض المعلومات الخاطئة عن ظهور الكرش والتي تتمثل فيما يلي:

معلومات خاطئة عن الكرش:

يعتقد الكثير من الأشخاص أن السبب الأساسي وراء ظهور منطقة الكرش، يرجع لشرب الماء أثناء تناول الوجبات اليومية، ولكن لا يوجد سند أو دليل علمي لذلك، لأن تكوين دهون البطن يكون بسبب تراكمات دهنية بين طبقات البطن لمدة طويلة.

وبعد أن عرضنا عليك طريقة للتخلص من الكرش بسرعة ، وبعض المعلومات عن أسباب ظهور الكرش، شاركنا في التعليقات في أشياء قمت بفعلها وأدت إلى ظهور الكرش لديك.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى