أخبار الشرقيةسلايد

محافظ الشرقية يفرض غرامة 5000 لعدم إرتداء الكمامة

الشرقية الدكتور ممدوح غراب 3
محافظ الشرقية

قال الإعلامي وائل الإبراشي، أن محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب فرض غرامة 5000 جنيه على السائقين حال عدم  إرتداء كمامة، وذلك كا إجراءا احترازي للحد من انتشار فيروس كورونا.

محافظ الشرقية يفرض غرامة 5000 على السائقين لعدم إرتداء الكمامة 

وفي سياق متصل قرارا بإلزام مدير عام الإدارة العامة للمواقف والإدارات التابعة له ورئيسي جهازي مدينتي الصالحية الجديدة والعاشر من رمضان، ورئيس شركة شرق الدلتا للنقل والسياحة بالشرقية ومشروع السرفيس بنطاق المحافظة، بوضع لوحات إرشاديه بالمواقف بنطاق المحافظة لتوعية المواطنين .

عزل 116 منزل بعد ظهور 75 إصابة كورونا في الزقازيق

والتأكيد على أصحاب السيارات بتعقيم السيارات وعدم السماح بتسييرها إلا بعد التأكد من ارتداء السائق والركاب للكمامات، حرصًا على صحه وسلامة المواطنين في ضوء الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لمواجهه فيروس كورونا المستجد.

محافظ الشرقية

وأوضح قرار محافظ الشرقية أنه مع عدم الإخلال بالعقوبات المقررة قانونا يتم تحصيل غرامة لا تقل عن مائة جنيه ولا تزيد عن خمسة آلاف جنيه من السائقين المخالفين، مشددا على رؤساء المراكز والمدن والأحياء كل فيما يخصه بتنفيذ القرار بالتنسيق مع مأموري المراكز وأقسام الشرطة.

محافظ الشرقية: الزقازيق أعلى مدينة بها إصابات كورونا وتم عزل 116 منزل

قال محافظ الشرقية أن البلاد تمر بمرحلة حرجة تتطلب منا جميعا التضافر والتنسيق لحسن إدارة الأزمة و الخروج منها بما لا يضر بالصناعة وزيادة الإستثمار والحفاظ على صحة و سلامة العاملين بإعتبارهم الركيزة الأساسية لدوران عجلة الإنتاج.

وشدد على ضروره التعاون بين جميع أعضاء اللجنه للحد من إنتشار فيروس كورونا داخل المناطق الصناعيه وتحديدا مدينه العاشر من رمضان قائلا ” احنا مش جايين نتصور احنا جايين ننقذ اقتصاد ونحمي أفراد ونساعد بعض”

محافظ الشرقية

وخلال الإجتماع أكد محافظ الشرقية للتأكد على تنفيذ الإجراءات الاحترازية التي يجب اتباعها بجميع المناطق للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد والمتمثلة في الإلتزام بتوفير جميع الأدوات اللازمة للوقايه من فيروس كورونا المستجد مثل ( جهاز الكشف الحراري – مواد النظافه والتطهير – الكمامات الواقية – القفازات) واي مستلزمات اخري.

أكد محافظ الشرقية على ضرورة إلزام أصحاب المنشآت الصناعية والغذائية بالتطبيق الحاسم للإجراءات الإحترازية والوقائية المتخذه لمواجهة فيروس كورونا المستجد و الحد من إنتشاره حفاظاً على صحة و سلامة العاملين بها ولضمان إستمرارية العمل و زيادة الإنتاج .

كما اكد على

  •  إلتزام كل مصنع بتحديد مندوب او مسئول القوي البشريه للتعامل مع اللجنه المسئولة لمراجعة الاجراءات لاستمرار التنسيق المطلوب في جميع الاحوال.
  • ‘لتزام كل مصنع بالتعامل مع جميع المحلفات ( مهمات الوقاية) علي انها نفايات ذات طبيعه خاصه للتعامل معها بالطرق السليمه والتخلص منها بالطرق الصحيحه المنصوص عليها
  • إلتزام كل مصنع بتوفير مكان منعزل لاي حاله اشتباه لحين نقلها الي المستشفي بمعرفه المصنع
  • إلتزام كل مصنع بعمل لوحات ارشاديه للتوعيه داخل المصنع عن الفيروس ومخاطره
  • إلتزام كل مصنع بتعقيم المصنع بالكامل يوميا وبشكل دوري
  • إلتزام اصحاب المصانع بتعقيم السيارات التي تنقل العاملين للمصنع والتاكد من ارتداء السائق والعاملين للكمامات داخل الاتوبيس وعدم السماح بركوب اكثر من 60 % من قوه الاتوبيس وفي حاله المخالفه يتم سحب رخصة السائق.
  • التزام اصحاب المصانع بان الاتوبيس المخصص لنقل العاملين بالاسماء وعدم تغييرهم بحيث اذا ظهرت اصابه في اي عامل يتم التعرف على المخالطين في الاتوبيس.

اوضح محافظ الشرقية أنه في حاله مخالفه المصنع للاجراءات المشار اليه في هذا القرار وعدم التعامل بايجابيه في الاشتباه لوجود حاله او اكثر مصابه بالفيروس من قبل اداره المصنع يتم ايقاف العمل بالمصنع لمده 48 ساعه لازاله المخالفه وتوفيق الاوضاع وفقا للاجراءات الاحترازية وفي حاله العودة لإرتكاب المخالفه والإصرارعليها يتم غلق المصنع لمده 14 يوم كفتره حضانه الفيروس واستكمال كافه الاجراءات واعداد تقرير للعرض على المحافظ لاتخاذ ما يلزم.

جاء ذلك خلال ترأسه لجلسة الأعمال الثانيه للجنة العليا لإدارة و متابعة الإجراءات الإحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد بالمناطق الصناعية بحضور اللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية و مستشار المحافظ للمشروعات وأعضاء اللجنة وذلك بمقر مجلس الأمناء بجهاز مدينه العاشر من رمضان.

اقرأ ايضًا:

إصابة كورونا جديدة بمستشفى الأحرار بالزقازيق وعزل 5 من العاملين

إصابات كورونا بالشرقية اليوم يكشف عنها محافظ الشرقية بالأرقام

سامح المصري

كاتب صحفي ومدون منذ عام 2000، بداية احتراف الصحافة كانت من خلال موقع الشرقية توداي الذي اعمل به منذ عام 2011، اكتب جميع أنواع القوالب الصحفية ولكن اتميز في كتابة مقالات الرأي
زر الذهاب إلى الأعلى