الوزن والرشاقة

كيفية التخلص من الكرش بشكل نهائي

كيفية التخلص من الكرش بشكل نهائيكتب | شادي زعبل

لا صوت يعلو الآن على مواقع البحث فوق وصفات وطرق كيفية التخلص من الكرش بشكل نهائي في ظل استعدادات البعض للصيف والمناسبات.

الطرف التي تشرح كيفية التخلص من ذلك الكرش كثيرة فمنها المداومة على الأعشاب أو حتى الحمى الطبيعية والنظام الغذائي بالإضافة إلى التمارين أو تنظيم ساعات الوجبات.

كيفية التخلص من الكرش بشكل نهائي

فنقدم لك بداية نصائح عامة يجب عليك اتباعها لخسارة الوزن وتخفيف الدهون الموجودة بمنطقة البطن بكل سهول ويسر.

تقليل الملح في الطعام والمشروبات المملحة

ملح الطعام هو عبارة عن خليط من عنصري وهما الكلور والصوديوم ويطلق عليه الاسم الكميائي أو العلمي بكلوريد الصوديوم ذلك العنصر يعمل حبس السوائل تحت الجلد ويمنع خروجها .

تلك السوائل يتم احتباسها تحت الجلد مما يساعد على انتفاخ وتمدد الجلد في منطقة البطن مما يظهر الكرش بكل بروز.

شفط البطن

المقصود هنا بشفط البطن هو محاولة شد عضلات بطنك أثناء الجلوس أو النوم أو التحرك فشد تلك المنطقة يجعل العضلات تضغط على الدهون والحصول علىها مسطحة خالية من الترهل.

الرياضة وتمارين السويدي

الرياضة تعتبر هي المفتاح الأول لرشاقة الجسم بالإضافة إلى تجدد النشاط وحيوية الجسم، تمارين السويدي هي متخصصة لحرق دهون منطقة البطن والكرش بنسبة 66% وفقاً لبعض الدراسات.

اقرأ أيضاً: تمارين للتخلص من الكرش وترهل البطن

شرب الماء بكميات كبيرة

الماء هو المكون الرئيسي لجسم الإنسان حيث يمثل 70% من محتوياته وذلك ينصح بشرب كميات كبيرة لترطيب الجلد كما يساعد في عملية التمثيل الغذائي.

بالمياه أيضاً يمكنك طرد السموم والرواسب الخطرة الموجودة في الجسم.

التقليل من تناول السكريات

السكريات هي أكثر العناصر التي إذا تناولها الإنسان تشعره بالانتفاخ وخاصة تلك المشروبات الغازية أو الوجبات التي تحتوي على سكريات بشكل كبير .

الألياف الطبيعية

الخضروات والفواكه هما المصدر الكبير للألياف الطبيعية حيث أن أليافها تساعد في سرعة عملية الهضم وحرق المكونات والوجبات والأطعمة التي يتناولها الإنسان فلا تتراكم وتتكدس.

تناول الأسماك

عنصر منهم جداً لا أحد ينكر أهميته موجود في الأسماك بشكل كبير وهو الأوميجا 3 بالإضافة إلى أن الأحماض الموجودة في التونة والسالمون تعمل على مكافحة الدهون الزائدة عن حاجة الجسم.

تجنب الكحوليات

الكحوليات بجانب تأثيرها السلبي على خمول العقل والجسم فإنها تزيد من إفراز هرمون الكورتيزول الذي يحول الدهون مباشرة من الطعام بدون حرقه إلى دهون مخزنة في منطقة البطن.

تناول الزبادي

الزبادي خالي الدسم يساعد في إنهاء دهون البطن والتخلص من الكرش بطريقة نهائياً وذلك بناءً على دراسات تقول أن تناول الزبادي 3 مرات أسبوعياً يعطيك نتائج سليمة بسبب بكتيريا اللاكتوباسيلس أسيدوفيلس النافعة والتي تعيش في جسم الإنسان ووظيفتها إفراز حمض اللاكتيز المكلف بهضم سكر اللاكتوز.

تناول المشروبات الصحية

هناك العديد من المشروبات التي تساعد على التخلص من الكرش والحصول على بطن مشدود مثل الزنجبيل والشاي الأخضر والأناناس والجريب فروت.

اقرأ أيضاً: فوائد القرفة للتخسيس

كمية الماء المناسب للتناول يوميًا

يتسائل منكم ما هي الكمية المناسبة من الماء التي يمكننا تناولها كي يساعد في عملية التخلص من الدهون الموجودة بمنطقة البطن وهي من 10 لـ 12 كوب يوميًا.

مواعيد الاستيقاظ والنوم

لا أحد ينكر أن الاستيقاظ مبكراً أيضاً له بعض المساعدة في عملية هضم الطعام والتخلص من زوائد الجسم بالإضافة إلى الخلود للنوم خفيف بدون تناول وجبات الطعام.

تجنب هذه الأطعمة في أوقات ارتفاع الحرارة

كما يجب عليك إذا كنت ترغب في إنهاء الكرش لديك الابتعاد عن الأطعمة المحتوية على الزيوت والسكريات والأطعمة عالية الدهون بشكل عام.

تناول الطعام بشكل بطئ أيضاً والمضغ بشكل جيد والالزام بمكان وأوقات مخصصة لتناول الوجبات يساعد المعدة على الهضم بشكل سريع وحرق الأطعمة دون زوائد أو دهون متبقية للتخزين.

وقدمنا في مقالنا بعض النصائح تساعدك في كيفية التخلص من الكرش بشكل نهائي، وذلك بعيداً عن التقيد بأنظمة غذائية وحميات قاسية.

زر الذهاب إلى الأعلى