الوزن والرشاقة

كيف تتم إزالة الكرش

كيف تتم إزالة الكرش

كتب | محمود الرفاعي

يتكون الكرش عن طريق تراكم الكثير من الدهون في منطقة البطن، لذلك وصلتنا بعض الأسئلة مثل كيف تتم إزالة الكرش ؟ وسنجيب على كل هذه الأسئلة في المقالة.

الدهون تتراكم في الأماكن سهلة التخزين مثل منطقتي البطن والأرداف ولذلك الجسم يفرز هرمون الكورتيزول والذي يعمل على تخزينها في منطقة البطن.

وأثبتت بعض الدراسات أن اتباع نظام صحي خاطئ يزيد من إفراز هذا الهرمون والذي يساعد على تكوين الكثير من الدهون في الجسم وخاصة في منطقة البطن.

كيف تتم إزالة الكرش

توجد بعض الخطوات التي يجب أن نتبعها حتى نتخلص من الدهون وخاصة الكرش كالآتي:

النوم

عند التحدث عن النوم يجب نذكر النوم الصحي للإنسان وهذا النوم يكون ليلًا لمدة «7 – 8» ساعات يوميًا، ولا ننصحك بالسهر ليلًا حتى لو كان للعمل، لأنه يؤدي إلى إفراز هرمون الجريلين .

ويكون دور هذا الهرمون هو زيادة الشعور في تناول الكثير من الطعام والسكريات وهذا يؤدي إلى تراكم الدهون، لذلك فإن النوم الكافي يساعد على التخلص من الدهون.

 السكريات

فإن عدوك الأول هو السكر وعند اجتناب تناول السكريات فإنك تساعد نفسك بالتخلص من 80% من الدهون وعليك بتعوض البروتينات والأطعمة الصحية حتى تكتسب السعرات الحرارية التي كنت تكتسبها من السكريات.

وعليك بعدم تناول الوجبات الخفيفة استبدالها بأطعمة صحية وتناول المأكولات الحادقة لأنها تساعد في القضاء على الكثير من الدهون.

تناول الأطعمة الصحية

من الأسباب الرئيسية التي تجعلك تمتلك جسم صحي خالي من الدهون هو تناولك الأطعمة الصحية والتي بدورها إزالة دهون البطن، وتجنب تراكمها من جديد.

 ممارسة التمارين الرياضية

عليك بممارسة التمارين الرياضية بشكل دائم حتى تتخلص من الدهون، فعند التحرك بكثرة يقلل ذلك من تراكم الدهون في جسمك، لذلك قم بممارسة الرياضة باستمرار.

ومن مثل هذه التمارين مايلي:

ممارسة رياضة الدراجات الهوائية من الممتع جدًا أن تقود دراجة في أي وقت ومكان؛ فهي رياضة ممتازة وسهلة، ومتوفرة لدى الجميع، فلو ذهبت بها إلى السوق لشراء حاجاتك، ستحرق من خلال حركتك عليها عدد كبير من السعرات الحرارية.

اقرأ أيضًا: رجيم صحي لإنقاص الوزن في أسبوع

 تمارين اليوجا

ممارسة هذا التمرين لها دور أساسي لحرق وإزالة دهون البطن لكن قبل ممارستها يجب عليك باستشارة أحد المتخصصين في هذا التمرين لأن لكل مكان في الجسم تمرين مختلف.

والأن نتحدث عن تمرين اليوجا للبطن:

-نقوم بالاستلقاء على الأرض معتمدين كلياً على البطن.

– نضع الأيدي على جانبي الجسم وندعها في استرخاء على طول امتداد الجسم.

-نبدأ برفع الساقين واحدًا تلو الآخر مع عملية تمديد الركبة من دون ثني.

-نكرر الخطوة السابقة مع الساق الآخرى.

-كما نكرّر هذا التمرين خمس مرات في اليوم الواحد، فيعمل على شد العضلات الموجودة في البطن والظهر سوياً.

والأهم في كل ذلك هو المداومة على ممارسة التمارين الرياضية حتى يصبح جسمك خالي من الدهون.

أهم الأطعمة التي تؤدي إلى فقدان الكرش.

  1. الشوفان: لاحتوائه على ألياف غذائية تسهل هضمه والشعور بالشبع.
  2. لبن الزبادي: ينصح بتناول اللبن كامل الدسم الذي يحتوي على بكتريا مفيدة تساعد على التخلص من الدهون.
  3. الزيوت النباتية: منها زيت الزيتون، واللوز، والجوز، والأفوكادو، والحبوب، وغيرهم، كل هذه الزيوت تُعد من الدهون الصحية للجسم.
  4. الشاي الأخضر: يساعد في استقرار معدلات الهضم .
  5. الخيار: يستخدم لتسريع عملية الهضم.

فقد ذكرنا في هذا المقال ما هي أهم الطرق التي تفقد الدهون وأجبنا عن السؤال الأهم وهو كيف تتم إزالة الكرش؟ فعليك باتباعها للحصول على جسم خالي من الأمراض.

 

زر الذهاب إلى الأعلى