الوزن والرشاقة

كيف أتخلص من دهون البطن في أسبوع

كيف أتخلص من دهون البطن في أسبوعكتبت | هاجر محمد

تعد السمنة وتراكم دهون الكرش من أخطر المشاكل التي تتعارض مع الصحة، لذلك سنجيب عن سؤال  كيف أتخلص من دهون البطن في أسبوع الذي يبحث عنه الغالبية العظمى من الأشخاص.

دهون البطن لها أشكال عديدة منها:

السمنة الوسيطة وهي أكثر أنواع السمنة أنتشاراً بين النساء والرجال وتظهر نتيجة  للدهون المتراكمة في منطقة البطن وتعرف أيضاً بشكل التفاحة وينتشر عند الرجال أكثر من السيدات خصوصاً بعد سن اليأس.

نجد أن بعض الناس يعتقدون أن العواقب الاجتماعية لزيادة الوزن تقل عن الأضرار الصحية، ولكنه اعتقاد غير صحيح، لذلك قبل الرد على سؤال كيف أتخلص من دهون البطن في أسبوع، يجب معرفة أهم مخاطر الإصابة بالسمنة:

ترتبط زيادة الوزن وتراكم الدهون بزيادة نسبة الوفيات، ويفتح المجال للإصابة بالكثير من الأمراض المزمنة مثل: أمراض القلب ومرض السكري، والإصابة بالجلطات الدموية، وارتفاع مستوي ضغط الدم.

ارتفاع خطر الإصابة بأمراض الكبد وأنواع عديدة من السرطان، وكلما ازدادت الدهون كلما ارتفعت خطورة الإصابة بهذه الأمراض.

تعمل السمنة علي تقليل مناعة الجسم للتعامل مع عدوي البكتيريا والفيروسات.

كيف أتخلص من دهون البطن في أسبوع :

بالرغم من معرفة الجميع بمخاطر السمنة وزيادة الوزن إلا أن الكثير من السيدات والمراهقين والمصابين بالسمنة المفرطة، فهم يذمونها لأنها من أعقد المشاكل التي يعجز الكثير من المصابين بعدم قدرتهم على السيطرة علي أنفسهم في تناول الطعام.

إليكم الحل:

يفضل الابتعاد عن تناول العقاقير والأدوية قبل استشارة الطبيب المختص، لذلك ينصح المتابعة مع طبيب لمعرفة الحالة النفسية والصحية لك.

اتباع حمية غذائية ورياضية للتعديل من العادات الخاطئة.

ينصح بوضع خطة بسيطة وغير معقدة لتحدد أهدافك وتعمل على إنجازها ويفضل أن تناسب قدرتك الشخصية والالتزام بها لفترات معينة.

يفضل تناول سعرات حرارية منخفضة والابتعاد التام عن الوجبات السريعة التي تحتوي على هرمونات وسعرات عالية.

يجب ممارسة التمارين الرياضية بانتظام لما لها من دور قوي وفعال في بناء جسم سليم ومنها: رياضة الأيروبيك التي ينصح بممارستها ١٠٠ ساعة أسبوعياً والالتزام بها لقدرتها الفائقة على التخلص من أكبر كم من الدهون.

احرص على شرب كميات مناسبة من الماء قبل كل وجبة، لأنه يساهم في تقليل السعرات الحرارية المتناولة في الوجبة.

تناول أكثر من وجبة على فترات متقطعة من اليوم لمنح الشعور بالشبع.

منح الجسم عدد ساعات كافية من النوم لتمنع الجسم من حدوث خلل في عمليات الأيض، وكما أن حرمان الجسم من النوم يساهم في زيادة الوزن، وتراكم دهون الكرش، ويقلل من طاقته اليوميةيعيقه على ممارسة حياته بشكل مرضي.

يجب الابتعاد التام عن مشاهدة التلفاز أو استخدام الهواتف الذكية أثناء تناولك للطعام.

تجنب تناول المواد السكرية والمشروبات الغازية والكحولات لأنها تمنح الجسم سعرات حرارية عالية ولها أثار اخري فتسبب الإصابة لبعض الأجهزة الأخري بالجسم.

يجب الابتعاد عن المجهود العضلي والنفسي لأنه يسبب التوتر وخفض هرمون السعادة، فتزداد القابلية في تناول الطعام ليخرج الإنسان مشاعره فيها.

عدم المبالغة في لوم نفسك و والتقليل من شأنك لانه يأثر علي الصحة النفسية وبالتالي يزيد من السعرات الحرارية ويزيد من تراكم الدهون.

الابتعاد عن الإعلانات التجارية التي تروج لبعض المنتجات الغير مصرح بها لجذب العميل .

سنوضح بعض الأطعمة التي تساعدك في للتخلص من دهون البطن:

ينصح بتناول الأطعمة الغنية بالبروتينات والألياف لما تحتويه على نسبة قليلة من الدهون مثل:

الزبادي:

ينصح بوضع ليمونة على الزبادي وتناولها كوجبة عشاء لأنها تعطي الشعور بالشبع للجسم ولأنها تحتوي على نسبة كبيرة من البروتين.

السمك:

يتجنب الكثير من الأشخاص تناول السمك، ولكنه غني بالبروتينات التي يحتاجها الجسم وغني بالفسفور، كما يساعد السمك على تقليل رغبة الشعور بالجوع، ويزيد من عملية التمثيل الغذائي، وبالإضافة إلي دوره في التخلص من الدهون.

الشوفان :

يعمل الشوفان على سرعة حرق الدهون المتراكمة.

نرجو أن نكون قد أجبنا عن سؤال كيف أتخلص من دهون البطن في أسبوع ، وبينا أفضل النقاط الهامة به ننتظر اقتراحاتكم وتعليقاتكم ونتمني أن تشاركونا بعض تجاربكم مع الأنظمة الغذائية.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى