الوزن والرشاقة

أسرع وأسهل طريقة لتخسيس الكرش

أسرع وأسهل طريقة لتخسيس الكرش

كتبت | منار مدحت

يعتبر الكرش هو تجمع ضخم للدهون المعقدة، التي تتمركزفي البطن، فيؤدي ذلك لانتفاخ واضح وزيادة في الوزن لهذه المنطقة، فأصبحت من المشاكل المنتشرة في الوطن العربي، ويعاني منها الجميع، لذلك يحاول معظم الأشخاص الحصول على أسرع وأسهل طريقة لتخسيس الكرش.

أنواع الكروش

  • الكرش المترهل: يحدث بسبب الكسل ، فترتخي عضلات منطقة البطن، الأمر الذي يتسبب في زيادة حجمها، وتكدس الدهون بها، وهي تظهر بسبب العمليات الجراحية، وبسبب اعتماد الإنسان على عضلتين في منطقة البطن فقط دون استعمال باقي العضلات.
  • الكرش المنتفخ: فهو يظهر نتيجة للسعادة والحزن، فالشخص وهو سعيد يتناول الطعام نتيجة لانفتاح الشهية، وعندما يشعر بالحزن والاكتئاب، فيتناول أيضاً الطعام ولكن بطريقه تضر بصحته.
  • الكرش العضلي: عندما تتمدد العضلات في منطقة البطن، يظهر هذا النوع ، فيزداد حجم الكرش، وذلك بسبب عدم قدره الأشخاص على القيام بتوازن في حركتهم خلال ممارستهم النشاطات اليومية.
  • الكرش الهرموني: يحدث بسبب خلل في هرمونات الجسم، فتظهر البطن بصورة متعرجة، فيؤدي لإفراز الكورتيزون بصورة زائدة، وذلك يعمل على تكدس الدهون في البطن للرجال، وظهور الدهون في الأرداف عند النساء.

أخطار الكرش

  • عدم التناسق في مظهر الجسم الخارجي.
  • التأثيرات السلبية النفسية والاجتماعية.
  • الإصابة بالعديد من الأمراض مثل مرض السكر والقلب، وتدمير الكبد، وارتفاع ضغط الدم.
  • التأثير السلبي عل العمود الفقري والضغط عليه.

أسرع وأسهل طريقة لتخسيس الكرش

إن الكرش يشبه البالون، فهو يحتوي علي الكثير من الدهون التي يجب تفتيتها بصورة أو بأخري، لذلك سنعرف ماهي أسرع وأسهل طريقة لتخسيس الكرش؟

امتنع عن الوجبات السريعة

إن الأسباب التي تؤدي لزيادة الدهون في الجسم وخاصة منطقة البطن،ترجع لتناول الكثير من الوجبات السريعة، المرتفعة السعرات الحرارية، والتي يتواجد بها الكثير من الدهون المشبعة، وهي من الأمور التي لا يستطيع الجسم التخلص منها بسهولة، فيقوم بتخزينها في الكرش.

اشرب الماء

للماء أهمية وفوائد كبيرة في جعل أجسامنا في أفضل حال، فهي تساعد في حرق الدهون، لذلك يجب عليك تناول أكثر من 6 أكواب يومياً، بالإضافة إلي كوب واحد فقط قبل أي وجبة، استبدل المشروبات الغازية المضرة بالماء.

ممارسة المشي 60 دقيقة

يجب أن تمشي يومياً لمدة 60 دقيقة، بصورة سريعة للحصول على أفضل نتيجة ترغبها، فالمشي يساعد في حرق دهون الجسم بصورة طبيعية.

ابتعد عن الحرمان

يري الكثير من الأشخاص أنه عندما لا يتناول الطعام، سوف يحصل على بطن مسطحة ويخسر الوزن، ولكنها أفكار غير صحيحة، سوف تصيبك بالمخاطر، لأن الحرمان يعمل علي تخزين الدهون.

امتنع عن السكريات

أكد الكثير من الأطباء أن تناول الحلويات والسكريات، يجعلك تزيد في الوزن زيادة ملحوظة في وقت قليل، فهي سبب في سمنة معظم الأشخاص لذلك يجب الابتعاد عن تناولها.

لا تزيد الملح في الطعام

إن تناول الملح بصورة زائدة، يؤدي لزيادة الوزن، لأنه يعمل علي احتباس السوائل في جسمك، فعندما لا يستطيع الجسم التخلص من الماء بصورة صحيحة، فيكتسب الجسم الوزن الإضافي، كما يعمل الملح علي تزويد السعرات الحرارية للطعام.

استخدم المشروبات العشبية

المشروبات العشبية لها تأثير عالي في حرق الدهون، ومن الأمثلة لهذه المشروبات، الشاي الأخضر، والزنجبيل، والقرفة، والقهوة الخضراء.

وفي نهاية هذا المقال، تعرفنا علي أسرع وأسهل طريقة لتخسيس الكرش، إن خسارة الوزن لا تحتاج منك غير الإصرار والعزيمة، عزيزي القارىء إجعل القضاء علي الكرش هدف أمامك، فهو هدف يمكن تحقيقه بسهوله، ولكن يجب عليك الصبر.

 

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى