أخبار الشرقية

محافظ الشرقية يتابع سير حملة 100 مليون صحة

محافظ الشرقية يتابع سير حملة 100 مليون صحة
محافظ الشرقية يتابع سير حملة 100 مليون صحة

كتبت | هدير هشام

قام  الدكتور «ممدوح غراب» محافظ الشرقية بالإطمنان على سير انتظام حملة 100 مليون صحة للقضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية «ضغط – سكر – سمنة»، والتي انطلقت في الأول من مارس الجاري وتستمر لمدة شهرين تنتهي بنهاية أبريل القادم تحت رعاية رئيس الجمهورية .

وذلك لإجراء المسح الطبي على 4 ملايين و 259 ألف و 931 مواطن وبمشاركة 1365 فرقة طبية منها 682 فرقة ثابتة و 683 فرقة متحركة، وتتكون من طبيب وممرض وفني معمل ومدخل بيانات لإستقبال المواطنين من الجنسين بداية من سن 18 عامًا لتسجيل بياناتهم و إجراء الفحوصات الطبية اللازمة لهم.

وأكد المحافظ على ضرورة توعية المواطنين وحشدهم بالمناطق المخصصة لإجراء المسح الطبي لتنفيذ المبادرة الرئاسية التي تهدف إلى القضاء على فيروس سي للوصول لمجتمع صحي وسليم وخالي من الأمراض يساهم في بناء الوطن وتنميته، وذلك من خلال التعاون والتنسيق بين مديرية الشئون الصحية والإدارات الصحية التابعة لها ورؤساء المراكز و المدن والأحياء والجمعيات الأهلية النشطة وكافة الجهات المعنية لإنجاح المبادرة و تحقيق المستهدف منها.

ومن جانبه أكد الدكتور «هشام مسعود» وكيل وزارة الصحة أن وحدات الرعاية الحرجة و المستشفيات ووحدات طب الأسرة و الوحدات الصحية تشهد إقبالًا من المواطنين من الجنسين للمشاركة في الحملة و إجراء المسح الطبي عليهم، بالإضافة إلى سيارات العيادات المتنقلة التي تجوب أنحاء المحافظة وأن إجمالي عدد المواطنين الذين تم المسح الطبي لهم 483 ألف و 189 مواطن.

وأضاف وكيل وزارة الصحة استمرار عمل الحملة على مدار اليوم من خلال فريق طبي للفترة الصباحية من 9 صباحًا حتى الساعة الثالثة عصرا وفريق طبي للفترة المسائية من 3 عصرا حتى الساعة التاسعة مساءً.

زر الذهاب إلى الأعلى