أخبار الشرقية

محافظ الشرقية يطالب العاملين بمدرسة الثانوية الزراعية بإقامة مصنع للأغذية

ممدوح غراب محافظ الشرقية
ممدوح غراب محافظ الشرقية

كتبت | هدير هشام

قام الدكتور «ممدوح غراب» محافظ الشرقية بجولة تفقدية لمسرح مديرية التربية والتعليم بالشرقية للاطمئنان على جاهزيته لاستقبال الفعاليات التعليمية، ليساهم وبشكل كبير في تطوير المنظومة وتحسين مستوى الأنشطة الطلابية.

وخلال تفقده للمسرح أشاد المحافظ بتكريم فريق المرشدات لحصوله على 5 مراكز أولى على مستوى الجمهورية، مطالباً ببذل المزيد من الجهد والعمل والحفاظ على التفوق والنجاح.

كما توجه الدكتور «ممدوح غراب» لمدرسة الزقازيق الثانوية الزراعية للاطمئنان على جاهزيتها لاستقبال العام الدراسي الجديد وتفقد الفصول المدرسية والمعامل وقسم الألبان والصناعات الغذائية والمزرعة القبلية.

مشدداً على ضرورة الاهتمام بأعمال النظافة أولاً بأول ورفع كافة المخلفات وتشوين البناء من المساحات الفارغة بالمدرسة للحفاظ عليها .

والتقى المحافظ بهيئة التدريس والعاملين بالمدرسة مؤكداً على ضرورة استعداد جميع عناصر العملية التعليمية للعام الدراسي الجديد والانتهاء من كافة أعمال الصيانة الدورية بالمدارس.

وطالب العاملين بالمدرسة إقامة مصنع للمواد الغذائية ليصبح نموذج تقدمه المدرسة الثانوية الزراعية لطلاب المدرسة والمدارس الأخرى، حيث يقوم الطالب أو المتدرب بتعلم كيفية صناعة وتعبئة الألبان والمواد الغذائية داخل القسم بالمدرسة.

مؤكداً على ضرورة أن يستفيد الطالب المتدرب حتى يقوم بعمل مشروع بمفرده يوفر له حياه كريمة ويحد من ظاهرة البطالة، على الفور كلف المحافظ وكيل وزارة التربية والتعليم بالتنسيق مع مدير هيئة الأبنية التعليمية لإعداد التصميم اللازم لإنشاء المصنع والإستفادة من المساحات الفارغة داخل المدرسة .

وأصدر المحافظ تعليمات لوكيل وزارة التربية والتعليم بالتنسيق مع مدير مديرية الصحة بالإشراف على قسم الألبان والصناعات الغذائية وتعقيم المعدات المستخدمة في أعمال التعبئة حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين.

محافظ الشرقية ممدوح غراب
محافظ الشرقية ممدوح غرابظ الشرقية

اقرأ أيضًا

محافظ الشرقية يصدر تعليماته بفتح الحديقة العامة للمواطنين

محافظ الشرقية الجديد يستمع لمشاكل المواطنين

محافظ الشرقية الجديد يستجيب لسيدة ويعفي نجلتها من مصروفات الدراسة

محافظ الشرقية الجديد: الجولات ميدانية والاستماع لشكاوي المواطنين تنفيذًا لتوصيات الرئيس السيسي

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى