أخبار الشرقية

محافظ الشرقية يفعل طرق التواصل لحل مشاكل المواطنين

محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب
محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب

كتبت | هدير هشام

أكد الدكتور «ممدوح غراب» محافظ الشرقية على أهمية التواصل والتفاعل مع المواطنين بالطرق والوسائل المختلفة والاهتمام بصورة خاصة  بموقع الشكاوى الحكومية الموحدة «www.shakwa.eg» من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالمحافظة  «www.sharkia.gov.eg».

وأشار إلى ضرورة المتابعة المستمرة للشكاوي الواردة على صفحة التواصل الإجتماعي الفيس بوك الخاصة بالمحافظة وسرعة الرد على المواطنين، حيث قال : «من أبسط حقوق المواطن أن يجد من يستمع لشكواه والعمل على حلها» .

كما شدد المحافظ على رؤساء المراكز والمدن والأحياء والمديريات الخدمية التي تم عمل ربط إلكتروني معها للتواصل والتفاعل لحل مشاكل المواطنين وسرعة الرد على الشكاوي الواردة ومتابعتها وتلبية كافة إحتياجات المواطنين.

ومن جانبه أوضح الأستاذ «وليد عبد الحميد» مدير البوابة الإلكترونية والشكاوي الحكومية الموحدة بالمحافظة، أنها تقدم العديد من الخدمات الإلكترونية للمواطنين بما تحتويه من صفحات وأقسام عمل مختلفة« الإعلام الإلكتروني – الجرافيك – مطوري النظم – الترجمة » بجانب قسم خاص للشكاوي الحكومية الموحدة مع صدور قرار رئيس الجمهورية رقم ٣١٤ لسنة ٢٠١٧، وقرار رئيس مجلس الوزراء رقم ١٨٥٥ لسنة ٢٠١٧ بشأن منظومة الشكاوي الحكومية الموحدة.

طرق تسجيل الشكوي 

وأشار «وليد عبد الحميد » إلى أنه يمكن تسجيل الشكوى من خلال عدة طرق منها:

-الإتصال برقم الخط الساخن من أي تليفون أرضي أو محمول الخاص برئاسة مجلس الوزراء 16528، أو على الموقع الرسمي الخاص ببوابة الشكاوي الحكومية الموحدة www.shakwa.eg،  أو من خلال تطبيق إيجابي يمكن تحميله من Play store لأنظمة الأندوريد، أو من App Store لنظام IOS .

-وفي حالة صعوبة تسجيل شكوتك من خلال الطرق السابقة ممكن البوابة تساعدك لتسجيل شكوتك، أتصل على رقم: 2344784  أو ارسال بيانات شكوتك على رسائل صفحة الفيس بوك الخاصة بالمحافظة «www.facebook.com/sharkiaportal».

أو التواصل معنا من خلال إيميل الشكاوي« [email protected]»، مع العلم أن لتسجيل شكوتك يلزم الأسم رباعي والرقم القومي والهاتف، العنوان، وذلك لمتابعة الشكوى.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى