ثقافة و فنسلايد

مرض خطير وكابوس.. الفنانة فرح الزاهد تكشف عن إصابتها بمرض OCD (فيديو)

فرح الزاهد
فرح الزاهد

صرحت الفنانة الشابة “فرح الزاهد” أنها مُصابة بمرض “OCD” أو “الوسواس القهري”، وأوضحت أن المعاناة لم تكُن سهلة أبداً، بل هو مرض خطير، ويأذي المُصاب به، وليس كما يفعل البعض بالتعامل مع الموضوع باستهزاء، وتناوله بشكل هزلي.

قالت “فرح الزاهد” في لقائها التليفزيوني ببرنامج “معكم” مع الإعلامية “منى الشاذلي” أن الوسواس القهري يظهر بعدة أشكال، وأنها مُصابة بمعظم تلك الأنواع منهم، وهذا سبب لها إزعاج في حياتها وعملها.

وأضافت أنها كانت لا تتحمل مُلامسة أحد من الستايلست لملابسها، ولا حتى يستطيع أحد من أُسرتها لمس أي شئ من غُرفتها.

وأضافت “فرح” قائلة: “في ناس ممكن تنتحر منه، ودي حاجة مينفعش نهزر فيها ده مش مرض نتباهى بيه، أنا باب عربيتي مكسور علشان بهبده”.

وصرحت أنها كانت تشعُر بالحرج من ذكر هذا الموضوع أو التحدُث عنه، وقالت: “على فكرة أنا كنت زمان اتكسف إني أقول كده، أو يبان عليا ادام حد”.

ونصحت الأمهات بأن يأخذوا حذرهم إذا لاحظوا أي عرض من أعراض الوسواس القهري على أبنائهم، حتى يتمكنوا من السيطرة والعلاج في وقت مُبكر.

وكانت “فرح” نشرت مُسبقاً على الموقع الشهير “إنستجرام” من خلال خاصية القصص أنها عانت مرض الوسواس القهري، وأعلنت عن موعد لقائها في برنامج “معكم”، وأنها ستتحدث بالتفاصيل عن تلك المعاناة في الحلقة.

وعلقت قائلة: “رحلتي مع الوسواس القهري أو “OCD”، لم تكن سهلة أبدا مثلما يعتقد معظمكم، فهي كابوس حقيقي أعيشه في حياتي اليومية، وهذا أقل ما يمكنني قوله”.

وأرادت أن تعمل على تشجيع من يُعانوا من هذا المرض قائلة: “رسالتي لأي شخص يعاني من الوسواس القهري، أشعر بك وأنا أعلم أنه أمر مخيف ومن الصعب جدا التعامل مع مثل هذه الأفكار والأفعال غير المعقولة، لكنك تستحق أن تكون سعيد.. أنت تستحق الحياة”.

وطلبت من مُتابعيها مُشاهدة الحلقة قائلة: “من فضلكم شاهدوا الحلقة دون أي نوع من التقليل من أي مرض عقلي أو أي اضطراب نفسي قد تواجهه، أو ترى أي شخص يعاني منه دون أن يلاحظه أحد”.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى