أخبار الشرقية

إدارة القنايات التعليمية تنظم مسيرة للمشاركة في الاستفتاء على الدستور

 

مديرة إدارة القنايات
مديرة إدارة القنايات

كتبت | هدير هشام

نظمت إدارة القنايات التعليمية لليوم الثاني مسيرة حاشدة من العاملين بالتربية والتعليم تقدمتها مديرة الإدارة «فاطمة فؤاد»، لحث المواطنين للإدلاء بأصواتهم الانتخابية وسط فرحه عارمة.

و صرحت «فؤاد»، أن المشاركة واجب وطني على كل مواطن مطالبة المواطنين بالمشاركة والاستفادة من حقهم في تقرير مصيرهم.

يذكر أن محافظة الشرقية بها 23 لجنة عامة، 11 لجنة عامة بجنوب الشرقية و12 لجنة عامة بشمال الشرقية، و1159 لجنة فرعية بجنوب وشمال الشرقية، و1027 مركزًا انتخابيًا لاستقبال 4 ملايين و284 ألفا و983 ناخبًا وناخبة ممن لهم حق التصويت.

وتستمر حتى الاثنين المقبل، عبر الاقتراع السري المباشر، ويحق التصويت لـ 61 مليونًا و344 ألفا و503 ناخبين.

وذكرت الهيئة الوطنية للانتخابات أن إجمالي عدد اللجان العامة للتصويت على الاستفتاء يبلغ 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابية، و13919 لجنة فرعية، تفتح أبوابها على مدار الثلاثة أيام من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً.

والجدير بالذكر أن أبرز التعديلات دستورية المقترحة، تشمل تمديد فترة ولاية الرئيس إلى 6 سنوات، والسماح له بالترشح بعدها لفترة جديدة مدتها 6 سنوات أخرى تنتهي في 2030، كما جرى إقرار المادة التي تجيز تعيين نائبًا أو أكثر لرئيس الجمهورية، وكذلك مادة تنص على تشكيل مجلس أعلى للهيئات القضائية في مصر.

كما تتضمن التعديلات موادًا أخرى تتعلق بتعيين النائب العام وتمثيل الشباب والمرأة داخل مجلس النواب ودور واختصاصات مجلس الشيوخ حال إقراره.

مسيرة لحث المواطنين على الاستفتاء
مسيرة لحث المواطنين على الاستفتاء

 

مسيرة لليوم الثاني بالقنايات لحث المواطنين على الاستفتاء
مسيرة لليوم الثاني بالقنايات لحث المواطنين على الاستفتاء

زر الذهاب إلى الأعلى