أخبار الشرقية

محافظ الشرقية يكشف عن مشروعات الحسينية وصان الحجر

محافظ الشرقية
محافظ الشرقية

كتبت | هدير هشام

قام الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بترأس اجتماعاً موسعاً بمراكز الحسينية وصان الحجر ومنشأة أبو عمر، لمتابعة نسب تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية في قطاعات «الصحة – التعليم – مياه الشرب والصرف الصحي – الطرق».

واستعرض رؤساء المراكز الحضور نسب تنفيذ المشروعات بكل مركز ومدينة، حيث شدد المحافظ على ضرورة حصر المشكلات التي من شأنها تأخير تنفيذ المشروعات ونهوها في الموعد المحدد حتى يتثنى الوقوف عليها وإيجاد الحلول الفورية لها.

وذلك مع المتابعة اليومية للمشروعات الجاري تنفيذها بنطاق كل مركز لإسراع الخطى في التنفيذ حتى يشعر المواطن بحجم ماتقدمه الدولة له من خدمات .

وأكد محافظ الشرقية أن الدولة جادة في تنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي ، مشيراً إلى أنه جاري تنفيذ عدد 3 مشروعات في قطاع الصرف الصحي لخدمة قرى مركز الحسينية بتكلفة 893 مليون و 500 ألف جنيه.

كما جاري إنشاء محطة مياة البكارشة بتكلفة 480 مليون جنيه لتوفير كوب مياه نقي للمواطنين وللقضاء على نقص مياه الشرب بنطاق شمال المحافظة.

بالإضافة إلى تنفيذ مشروع إزدواج طريق فاقوس – الحسينية بمرحلتيه وبتكلفة تصل إلى 147 مليون جنيه.

ومن جانبه أكد محافظ الشرقية على ضرورة تفعيل دور لجان المتابعة الميدانية بكل مركز ومدينة وحي والمرور اليومي والمفاجيء على المنشآت الصحية والتعليمية لمتابعة انتظام سير العمل بها .

بجانب التأكد من تقديم أفضل الخدمات للمواطنين وإعداد تقرير يومي لمجازاة المقصر ومكافأة المُجد.

ووقال المحافظ : لن أسمح بتواجد مسئول مهمل في عمله ” واللي مش قادر يشتغل يقدم إعتذار.

زر الذهاب إلى الأعلى