توك شو

موعد إلغاء المدارس التجريبية.. وزير التعليم يجيب ويكشف سبب إلغائها

موعد إلغاء المدارس التجريبية
موعد إلغاء المدارس التجريبية

كتب | شادي زعبل

موعد إلغاء المدارس التجريبية.. قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن المدارس التجريبية مستمرة حتى يتخرج منها جميع الطلاب الموجودين حاليًا، والتغيير يبدأ ممن يلتحقون بالصف الأول الابتدائي عام 2019.

موعد إلغاء المدارس التجريبية.. وأكد شوقي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج هنا العاصمة، المذاع على فضايئة سي بي سي، تقديم الإعلامية لميس الحديدي، أن ما ترغب فيه الوزارة هو تخريج طالب يجيد اللغة العربية ولغة أجنبية وهذا ما نعد به، لافتًا إلى أنه لا توجد في فرنسا مدارس تقوم بتدريس مناهجها بلغة أخرى.

أوضح: اللي عنده أولاد داخلين أولى ابتدائي سنة 2019 هيكون الموجود والمتاح مدارس الحكومة بنظام الممتاز، واللغات الخاصة والدولية بتدي شهادات غير مصرية فملناش دعوة بيها يختاروا ما بينهم.. مفيش فرق في المنهج بين المدارس الحكومية والخاصة، واللغات بتدرس المنهج بلغات أجنبية عشان يمثل واجهة اجتماعية عند بعض الناس.

وتابع: اللغة الإنجليزية في بعض مدارس اللغات ركيكة، النظام القديم كان يفصل بين المواد لكننا دمجناهم جزئيا وبطريقة عرضمختلفة سيصل نفس كمّ المعلومات إلى الطالب.

 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى