أخبار الشرقية

هكذا كرم مبدعي المستقبل بقصر ثقافة الشرقية

هكذا كرم مبدعي المستقبل بقصر ثقافة الشرقية
مبدعي المستقبل بقصر ثقافة الشرقية

كتبت | هدير هشام

قام قصر ثقافة الشرقية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم للمرة الثانية بتكريم مبدعي المستقبل من الموهوبين والمبدعين، وذلك لاهتمام الهيئة العامة لقصور الثقافة بجميع أقاليمها وفروعها ومواقعها الثقافية باكتشاف المواهب وتنميتها وبث روح الإبداع لدى الأطفال.

وبدأت فعاليات بعزف السلام الجمهوري ثم تلاوة آيات من الذكر الحكيم، وجاء بعد ذلك كلمات كلًا من رئيس إقليم شرق الدلتا الثقافي الذي أشاد بالجمهور والتنظيم وفريق عمل الإدارة الثقافية بفرع ثقافة الشرقية.

هكذا كرم مبدعي المستقبل بقصر ثقافة الشرقية
قصر ثقافة الشرقية

كما أعرب رئيس إقليم شرق الدلتا الثقافي عن سعادته الغامرة بهؤلاء الأطفال من الموهوبين كلا في مجاله، كما أثنى على التعاون المثمر مع وزارة التربية والتعليم بالشرقية، ووعد بالسعي لزيادة أعداد المكرمين من الموهوبين، وطالب أسر الطلاب بدعم أبنائهم والاستمرار بتشجيعهم وصقل موهبتهم.

كما تحدث مدير عام فرع ثقافة الشرقية الذى رحب فيها بالسادة الضيوف، وأشاد أيضًا بالدور الهام الذى تقوم بيه وزارة التربية والتعليم ووزارة الشباب والرياضة لتربية جيل من الأطفال والشباب فاضل ومبدع.

كما أكد على أن هدف الثقافة الأول هو تنمية المواهب الشابة والأطفال المبدعين وإخراج هذه المواهب إلى النور، وإعادة النظر مرة أخرى إلي تفعيل البروتوكولات بين وزارة الثقافة والوزارات الأخرى لكى نستطيع أن ننتشر خارج الجدران.

وأشارمدير عام فرع ثقافة إلى  فتح منارة الشرقية الثقافية أمام جميع الموهوبين والرواد لتنمية قدراتهم ومواهبهم في شتى المجالات.

وأعقب ذلك فقرات الاحتفالية من انشاد ديني وإلقاء شعري للطلاب المشاركين ومبدعي المستقبل، واختتمت فعليات اليوم بتوزيع شهادات التقدير ونسخ من إصدارات الكاتب والرسام الصغير لهذا العام.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى