مجلس النواب

وزير التعليم من البرلمان: مفيش حاجة اسمها تعريب ولا إلغاء للمدارس التجريبية

وزير التعليم من البرلمان
وزير التعليم من البرلمان

قال طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، مفيش حاجة اسمها تعريب ولا إلغاء للمدارس التجريبية، موضحًا أن النظام الجديد لا يتحدث عن إلغاء مدارس بل الأنظمة داخل المدارس ولم نتحدث عن اللغة، وتصدير قضية غير الواقع هذا أمر آخر.

جاء ذلك في اجتماع لجنة التعليم بمجلس النواب، برئاسة جمال شيحة. وقال الوزير عن تصدير الحديث عن أن النظام الجديد سيزيد من نسبة الدروس الخصوصية، قائلا: أنا أهو وكل اللي بيقول فيه دروس أهو وهنشوف إيه اللي هيحصل.

وأوضح أن المدارس التجريبية سيطبق عليها نظام تعليم جديد، مضيفا: نحن لم ولن نستهدف المدارس التجريبية، بل بها 851 مدرسة من أصل 59 ألف مدرسة، والمستهدف هنا هو الصالح العام لنظام تعليم يليق بمصر، وما أثير عن المدارس التجريبية هو تفسير أحد الأشخاص لبيان إعلامي.

وتابع: نحن نعيد نظام التعليم المصري والمدارس الحكومية تمثل 86% من إجمالي المدارس، وهي تدرس عربي، بالتالي لا نعرب مدارس هي بالعربية من الأساس.

وأوضح أن النظام الجديد يعدل من النظام الحالي، مضيفًا: اهتمامي بالغالبية العظمى من المدارس الحكومية.

وأشار قائلاً: نقدم خدمة جيدة، يجب ألا نعامل عليها معاملة الأعداء، متابعًا “وعلينا أن نعرف اللي بيعملوا جروبات واتس اب يهاجموا بيدفع لهم من مين؟.

وداعب اللجنة: نحن لا نطبق النظام على الحاليين، بالتالي المتضرر والمتظاهرون هم الحوامل عشان خاطر ولادهم.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى