أخبار مصر

وزير التعليم يعلن بشرى سارة للمعلمين

 

التعليم 4

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني للمعلمين على أهمية دورهم خلال الفترة المقبلة في التواصل مع الطلاب ومتابعة عملية التعلم .

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن الوزارة ستوفر خلال الفترة المقبلة العديد من الفيديوهات الخاصة بشرح طرق التفاعل والتعامل مع منصة التواصل edmodo ومنصة البث المباشر للحصص الافتراضية والمكتبة الرقمية.

وقدم الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، شرحًا تفصيليًا لمنصة التواصل التعليمية (https://edmodo.org)، والتي تعد منصة تعليمية مجانية تقوم بمساعدة المعلمين على التواصل بأمان مع طلابهم وتدعم التعاون داخل فصل دراسي افتراضي عبر الإنترنت تحت إشراف ولي الأمر، وذلك بحضور مدرس وطالبتين.

وتابع وزير التربية والتعليم إن منصة Edmodo وجميع الإجراءات التي أعلنت عنها الوزارة جزء أساسي من منظومة التعليم الجديدة، والتي سنعمل على تطويرها خلال السنوات المقبلة، بحيث ستكون عنصرًا مهمًا في منظومة التعليم خلال السنوات المقبلة.

وكشف وزير التربية والتعليم عن أن الوزارة تعاونت مع شركة مايكروسوفت لتوفير برامج office لما يقرب من 20 مليون طالب بدون مقابل مادي على منصة Edmodo، وذلك لدعم المنظومة التعليمية الجديدة وتشجيع الطلاب على التعامل مع البرمجيات الرقمية المختلفة.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى