أخبار العالم

وزير التموين: حريصون على توفير الأرز بـ8 جنيهات

وزير التموين حريصون على توفير الأرز
وزير التموين الدكتور علي المصيلحي

قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الأرز يتم تسلمه من المزارعين لصالح هيئة السلع التموينية خلال موسم التوريد الحالي بأسعار تتراوح بين 4600 و4700 جنيه للطن، مشيرا إلى أن هيئة السلع التموينية تتجه نحو استيراد أرز، إلى جانب المحلي لتلبية احتياجات السوق.

وأضاف «المصيلحي»، خلال مؤتمر صحفي اليوم الاثنين، أن هيئة السلع التموينية مستعدة لاستقبال كل الكميات المطروحة من المزارعين بالأسعار المعلن عنها مع الالتزام بشروط التوريد بدرجات نظافة 96% و98% بنسبة رطوبة 12% فأقل.

وأكد وزير التموين أن موسم حصاد الأرز بدأ الأحد، مضيفا: أنه «حريص على أن يتوافر الأرز في الأسواق بأسعار من 8 إلى 8.5 جنيه».

وقال «المصيلحي»: «لن أسمح بتداول الأزر لمجرد التخزين، وإذا حدث ذلك سيتم التعامل مع هذه الحالات بناءً على القوانين التجارية، حيث يمثل ذلك حجب السلع عن السوق»، متابعا: «شغل غسيل الأموال والفلوس اللي بتتحرك بدون علم ما نعرفوش».

وأشار إلى أنه تم توقيع اتفاقية مع فيتنام لاستيراد الأرز حتى مليون طن، ولكن يجب توفيره محليا أولا، ثم نلجأ للاستيراد في حالة احتياجنا لذلك.

وأوضح «المصيلحي» أنه سيتم توريد الكميات بعد تسلمها من المزارعين لشركات المضارب، لتحويله إلى أرز أبيض، ومن ثم طرحه على البطاقات التموينية، وبمنافذ المجمعات الاستهلاكية، لتوفيره أولا بأول للموطنين، إلى جانب توفير باقي السلع الأساسية تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، لتأمين احتياجات البلاد من السلع الأساسية.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى