أخبار الشرقيةسلايد

وفاة طالبين غرقا في الشرقية والمحافظ يفتح التحقيق ويعزي الأهالي

قال وكيل وزاره التربية والتعليم بالشرقية الأستاذ رمضان عبدالحميد، بأن إدارة بمدرسة السيدة خديجة للتعليم الأساسي التابعة لإدارة الصالحية الجديدة، تلقت إخطارًا من مستشفى الصالحية يفيد بوجود طالبين توفيا غرقا في ترعة الحسينية.

هذا وتقدم وكيل الوزارة بمذكرة للعرض على المحافظ بخصوص واقعة غرق الطالبين، وهم الطالب أحمد محمد عطية مقيد بالصف السادس الابتدائي بمدرسة السيدة خديجة للتعليم الأساسي، والطالب محمد محمود أحمد عياد مقيد بالصف الأول الإعدادي بنفس المدرسة.

وبعد التحري تبين أن الطلاب قد هربا اليوم من المدرسة أثناء الفسحة والتي تبدأ من الساعة العاشرة والربع حتى العاشرة والنصف من على السور الخلفي، وتم اكتشاف هروبهما أثناء حصر الغياب بعد الفسحة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال هروبهما.

كما تبين أن الترعة محال الواقعة بعيدة عن المدرسة بما يقارب 3 كيلو ، وتم تحويل الواقعة إلى التحقيق بمعرفة الشئون القانونية بمديرية التربية والتعليم لاتخاذ اللازم.

على صعيد متصل قرر الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، إحالة واقعة وفاة طالبين بمدرسة السيدة خديجة إلى التحقيق واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المقصرين.

وأكد محافظ الشرقية أنه ستتم محاسبة المقصرين في عملهم بالمدرسة بسبب الإهمال وعدم متابعة طلاب المدرسة أثناء الفسحة المدرسية.

مؤكداً أنه لن يسمح بتكرار مثل هذه الحوادث الفردية داخل المنشآت التعليمية مره أخرى.

وقدم محافظ الشرقية خالص تعازيه ومواساته أسر الطالبين، داعياً المولى عز وجل أن يرحمهما وأن يسكنهما فسيح جناته وأن يلهم أهلهما الصبر والسلوان.

سامح المصري

كاتب صحفي ومدون منذ عام 2000، بداية احتراف الصحافة كانت من خلال موقع الشرقية توداي الذي اعمل به منذ عام 2011، اكتب جميع أنواع القوالب الصحفية ولكن اتميز في كتابة مقالات الرأي
زر الذهاب إلى الأعلى