أخبار الشرقية

ٌإقالة مدير الإدارة الصحية بالصالحية الجديدة

محافظ الشرقية يجازي 36 طبيب وممرض بمستشفى الحسينية
محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب

كتبت | هدير هشام

وافق الدكتور «ممدوح غراب» محافظ الشرقية على إعفاء مدير الإدارة الصحية بالصالحية الجديدة من منصبه، لإهماله وتقصيره في العمل وعدم متابعته الجيدة للمنشأت الصحية بنطاق المدينة للتأكد من تواجد الأطباء وطاقم التمريض وتوافر الأدوية وحفظها بطريقة آمنه وسليمة.

مما أدي إلي تدني مستوى الخدمة الصحية المقدمة للمرضى وللمترددين علي المنشأت الصحية بها.

كما وافق محافظ الشرقية على نقل الطبيب أول بمركز الصالحية القروي وإعادة توزيعه حسب حاجه العمل، وخصم حافز الإشراف ٩ أطباء وهم فريق الإشراف ومساعدي مدير الإدارة عن شهر نوفمبر ٢٠١٨م، وإحالة رئيس قسم المتابعة والتفتيش المالي والإداري إلي التحقيق بمعرفة الشئون القانونية بالمحافظة.

والجدير بالذكر أن الدكتور «هشام مسعود» وكيل وزارة الصحة بالشرقية قد تقدم بمذكرة للعرض على المحافظ تفيد بنتيجة ما انتهي إليه فريق التفتيش برئاسة مدير عام الشئون الوقائية والرعاية الأساسية بالمديرية علي المنشآت الصحية بالمدينة للوقوف علي مستوي الخدمات الصحية والعلاجية المقدمة للمواطنين.

وبالمرور علي مركز صحة الأسرة الصالحية القروي تبين أن المركز غير نظيف ودولاب الطوارئ مغلق بالقفل وتكدث كراتين الأدوية بأرضية الصيدليات ، وجود أكياس بول وبراز علي طربيزة المعمل ،وجود أجهزة معطلة بالمعمل ، وجود رشح ، وشروخ بحوائط المركز بالإضافة إلى غياب أكثر من نصف قوة المركز مما أثر علي سير العمل بالمركز .

وبالمرور على وحدة عرب الروض تبين أنه لا يوجد طبيب حيث يتم انتداب طبيب واحد في الأسبوع رغم وجود مرور من فريق الإدارة ولم يتخذ إجراء وأطباء الأسنان غير منتظمين في العمل وأكياس التبريد الموجودة في الثلاجة عبارة عن زجاجات مياه.

كما تبين بوحدة الحجاحية المستجدة أنه لايوجد بالوحدة طبيب من تاريخ 29 / 10 / 2018، حيث تم نقله إلي وحدة أخرى ولم يسكن علي الوحدة طبيب، ولم يتم زيارة فريق الصيانة إلي الوحدة وتواجد تجمع لمياه الصرف الصحي وسقوط لأحد أشجار الحديقة وشروخ الحوائط.

وبالمرو علي وحدة غصن الزيتون تبين أن الصيدلية غير منظمة وتراكم الأدوية بالكراتين و طبيب الأسنان غير متواجد وعدم تواجد المراقب الصحي والكاتب .

كما قام الدكتور «هشام مسعود»  بالمرور علي وحدة أبو صميدة تبين أن جهاز السونار معطل وطبيب الوحدة غير ملتزم بالزي الرسمي الأمر الذي أدي إلي تدني مستوي الخدمة الصحية المقدمة لأهالي مدينة الصالحية الجديدة، مما دفع وكيل وزارة الصحة بعرض مذكرة علي المحافظ للموافقة علي إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين والمقصرين في أداء عملهم .

زر الذهاب إلى الأعلى