أخبار مصرسلايد

سيارة نقل دهستها وأمر السيسي بعلاجها.. تفاصيل وفاة الطالبة منة الله صباح اليوم

تفاصيل وفاة الطالبة منة الله
تفاصيل وفاة الطالبة منة الله

أعلن هشام حسن ثابت، اليوم الأربعاء، وفاة ابنته “منة الله” بمستشفى الجلاء العسكري، وذلك عبر حسابه عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

تفاصيل وفاة الطالبة منة الله

حيث كتب والد الطفلة منه الله: “انا لله وانا اليه راجعون، لا نقول الا ما يرضي ربنا ، لله ما اخذ ولله ما اعطي، توفيت اليوم ابنتي منه الله هشام، بمستشفي الجلاء العسكري، نحسبها ان شاء الله من الشهداء”.

جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أمر في وقت سابق، بعلاجها في مستشفى الجلاء العسكري، على خلفية تعرضها للدهس من قِبل سيارة نقل، أثناء عبورها الطريق في أسيوط.

تفاصيل حادث دهس منة الله

وقد كشف هشام ثابت والد الطالبة “منه الله” تفاصيل الحادث التي تعرضت له، وقال أن الفقيدة وشقيقتها خرجتا من المنزل يوم 22 أغسطس الماضي، لحضور تمرين السباحة، وأثناء محاولتهما لعبور الطريق وجدتا سيارة نقل توقفت، فقامتا بعبور الطريق، وفي تلك الأثناء تحركت السيارة بشكل مفاجئ وسريع، مما تسبب في سقوط “منة الله” أسفل عجلات السيارة الأمامية، ودهستها السيارة، وفر قائد السيارة هاربا.

وأضاف والد الطالبة، أنه تلقى اتصالا هاتفيا من شقيقتها وأخبرته بتفاصيل الحادث الأليم، بعدها قام مسرعا بالتوجه لمكان الحادث، حيث وجد الأهالي قد طلبوا الإسعاف، وجرى نقل “منة الله” إلى مستشفى الإيمان العام بالأربعين، حيث تم تشخيص الحالة بأنها إصابة بكسور في الحوض، وسوف تتماثل للشفاء مع مرور الوقت.

واستكمل الوالد أنه أثناء نقل نجلته في المستشفى تفاجؤوا بدماء تسيل على قدميها، وبعد توقيع الكشف عليها قال الأطباء أنها تعرضت لتهتك الأمعاء، مما أدى لخروج الدماء من فتحة الشرج، وقرر الأطباء نقلها بشكل سريع إلى قسم الإصابات بمستشفى أسيوط الجامعي .

وأشار “حسن ثابت” أنه بعد نقل نجلته لمستشفى أسيوط قرر الأطباء دخولها لغرفة العمليات، وخضعت لعملية تغيير مسار الأمعاء، بعدها خضعت لـ 5 عمليات جراحية، كاشفا أنه بعد خضوع نجلته لأول عملية بعد يوم من الحادث أصيبت بغرغرينة.

وقال والد الطالبة أن تعرض نجلته للإصابة بغرغرينة بعد 24 ساعة من الحادث أمر غريب ونادر، والسبب غير معروف، هل تلك الإصابة بسبب تلوث الجرح من السيارة التي دهستها، أم تلوث أثناء إجراء العملية الأولى، أم بعد الجراحة، حيث انتشرت الغرغرينة في أماكن متفرقة بالجسم، والغريب أن الغرغرينة انتشرت في أماكن بجسمها لم تصاب أثناء الحادث.

واستكمل الوالد أن الأطباء توقعوا وجود مشكلة في الضفيرة الدموية التي تغذي الجسم بالدماء، وخضعت الفقيدة للعديد من العمليات الجراحية التنظيف، ولكن بعد الانتهاء من العملية تظهر الغرغرينة مرة أخرى، مما أثار الخوف لدى الجميع، وبالأخص بسبب عدم استجابها للعلاج لفترة طويلة.

وأشار والد الطفلة أن بعد وقوع الحادث تعاطف عدد كبير من الأشخاص مع نجلته، ووجهوا عدد كبير من الاستغاثات للرئيس عبد الفتاح السيسي، للمطالبة بنقل “منة الله” للعلاج بالقاهرة، وبالفعل استجابت الرئاسة، وتواصلت مع جامعة أسيوط وطلبت منهم تقرير طبي مفصل عن الحالة، وتوجيه بنقل الفقيدة للعلاج في مستشفى الجلاء العسكري بالقاهرة.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى