ثقافة و فنسلايد

“قصف جبهة”.. شاهد التعليق الأول للسفارة الألمانية ونقابة الممثلين في لبنان على “دكتوراه محمد رمضان”

رمضان

أحدث الفنان محمد رمضان كعادته حالة من الجدل الواسعة، عقب إعلانه الحصول على الدكتوراه الفخرية في التمثيل والآداء الغنائي من الجانب اللبناني، إضافة إلى منه لقب سفير الشباب العربي من الجانب الألماني.

حيث استنكر عدد كبير من الجمهور حصول الفنان محمد رمضان على الدكتوراه الفخرية، متسائلين عن مؤهلاته التي منحته فرصة الحصول على هذه الألقاب، وعلى الجانب الآخر احتفى “رمضان” بهذا التكريم وتلك الألقاب.

تعليق السفارة الألمانية في القاهرة على “دكتوراه محمد رمضان”

الغريب في الأمر أن العديد من الجهات أعلنت التبرؤ مما حدث، حيث نشرت الصفحة الرسمية للسفارة الألمانية في القاهرة عبر موقع “فيسبوك” تعليق على حالة الجدل الواسعة، وقالت: “دائمًا نشعر بالإطراء لرؤية كم من الناس يحبون كلمة ألمانية، لكن ضع في اعتبارك أنه ليست كل المؤسسات أو الشركات التي تقدم أو تستخدم كلمة ألمانيا معتمدة وتابعة للحكومة الألمانية”.

وأضاف: “لا علاقة بين الحكومة الألمانية وما يسمى بالمركز الثقافي الألماني في لبنان، إذا أردتم الحصول على أخبار ومعلومات موثقة حول ألمانيا وسياساتها الخارجية ومراكزها الثقافية الرسمية، تابعوا معهد جوتة Goethe-Institut Kairo Goethe-Institut Alexandria والهيئة الألمانية للتبادل العلمي DAAD Egypt”.

تعليق نقابة الممثلين البنانية على “دكتوراه محمد رمضان”

ومن جانبها أصدرت نقابة الممثلين البنانية، بيانا بشأن تكريم محمد رمضان ومنحه الدكتوراه افخرية، وقالت أنها ليس لها علاقة بالحدث من قريب أو من بعيد، كما أنها ليست الجهة المخولة بمنح ألقاب السفراء أو غيرها من الألقاب، موضحة أنها على مدار التاريخ لم تمنح أي فنان أي لقب، وترفض أن يتم الزج باسمها وتاريخها في مواضيع سطحية.

وعلى الجانب الآخر لم يعلق محمد رمضان على واقعة تبرؤ الجهات الذي ذكرها في منشوره من تكريمه ومنه تلك الألقاب، واكتفى بنشر مقطع فيديو ظهر فيه أثناء مشاركته في وضع أكليل الزهور على ضحايا انفجار مرفأ بيروت من الدفاع المدني اللبناني.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى