أخبار مصرسلايد

“السر في ليلة الزفاف”.. استشاري قلب يوضح سبب وفاة عروسة بني سويف ويستبعد وفاتها نتيجة الفرحة الزائدة

سبب وفاة عروسة بني سويف
سبب وفاة عروسة بني سويف

كشف الدكتور وليد العوضي، استشاري القلب والأوعية الدموية، عن الأسباب الحقيقية والمنطقية التي من المتوقع أن تكون سبب وفاة عروس بني سويف “إسراء شعبان” بعد ساعة من زفافها.

سبب وفاة عروسة بني سويف

حيث قال استشاري القلب والأوعية الدموية، أن سبب وفاة العروس “إسراء شعبان” هو توقف عضلة القلب أو ما يعرف بـ”السكتة القلبية” مشيرا أن حدوث مثل هذه الحالة مع عروس في عامها الـ18 قد يرجع لعدة أسباب مرضية، نافيا حدوث السكتة القلبية بسبب الفرحة الزائدة كما ردد الجميع منذ وقوع الحادث، وذلك وفقا لما نشره موقع “هن”.

وأوضح “وليد العوضي” أنه في كثير من الأحيان لا يفصح أهل العروس في الأرياف عن بعض الأمراض عند البنات، مثل الحمى الروماتيزمية، وهو مرض يصيب القلب ويتسبب في ضيق صمامات القلب، وبعد الزواج وعنج إقامة العلاقة الجنسية، يكون الأمر مجهد جدا على القلب، وقد يصل الأمر للوفاة في أول يوم، مشيرا أن معاناة العروس من الحمى الروماتيزمية قد يكون سبب وفاتها.

واستكمل أن هناك سبب آخر قد يكون السبب وراء إصابة العروس بسكتة قلبية، وهو معاناتها من خلل في كهربية القلب، وهذا المرض لا يمكن اكتشافه بشكل مسبق، قائلا: “المريض بيكون سليم تماما ولا يعاني من أي أعراض، لكن يعاني من خلل في كهربية القلب، ولا يتم اكتشاف المرض ده غير في ساعتها”.

مردفا أنه في أغلب الأحيان لا من الصعب إنقاذ المريض، ويسبب الوفاة، وقد يكون ذلك ما حدث لـ”إسراء شعبان”، مؤكدا أن ما يتم تداوله بشأن وفاتها بسبب الفرحة الزائدة أمر غير منطقي ومستبعد، قائلا: “العروسة فرحت من أول الخطوبة”.

وأضاف: “قد تحدث سكتة قلبية للعروس في حالة لو حصل عنف من العريس، وحدث نزيف مثلا”.

وقد شهدت قرية ميدوم بمحافظة بني سويف، حادثة مؤلمة، حيث تبدلت الزغاريد والأغاني والفرح، بالبكاء والنواح الصريخ، بعد أن توفت العروس “إسراء شعبان” بعد ساعات قليلة من حفل زفافها.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى