أخبار الشرقية

محافظ الشرقية: سعر الكمامة بالشرقية 2 جنيه ووفرنا 45 ألف توزع بالمجان

1243817 0

قال الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، نسعى لرفع مستوى الوعي لدى المواطنين، ونشر ثقافة إرتداء الكمامة وتطبيق الاجراءات الإحترازية لتقليل نسبة انتشار الفيروس .

واضاف محافظ الشرقية: نوزع كمامات بالمجان في بعض المناطق، ووفرنا 45 ألف كمامة خلال الأسبوع الجاري، تم توزيع جزء كبير منها مجانًا»، مشيرا إلى أن سعر الكمامة الرسمي 2 جنيه، ونسعى لأن يكون استخدام الكمامة ثقافة.

محافظ الشرقية

وستكمل أن المحافظة شهدت زيادة في عدد الإصابات الفترة الماضية بسبب عدم اكتمال الوعي لدى بعض المواطنين وكثافة الإقبال على المحلات والأسواق.

وعن أعداد الإصابة اليوم قال المحافظ: إن المحافظة سجلت 9 إصابات بفيروس كورونا المستجد، أمس الأربعاء، معربا خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد، عن أمنيته بانخفاض الإصابات داخل الشرقية خلال فترة إجازة العيد.

محافظ الشرقية

وتابع «البعض يتحايل ويقيم أسواقا عشوائية الساعة الثانية صباحا، ونبذل مجهودا مضاعفة لمواجهة»، مشيرا إلى أن المحافظة لجأت إلى الرائدات الريفيات للتوعية بخطورة فيروس كورونا وأهمية تنفيذ الإجراءات الاحترازية.

اقرأ ايضًا: محافظ الشرقية يعلن عن ارقام إصابات كورونا اليوم

وكانت قد أعلن المحافظ يوم الاثنين عن تدشين مبادرة إيجابية أطلق عليها إرادة شعب الشرقية في إصدارها الأول أسبوع الحسم تأتي المبادرة في ضوء توجيهات القيادة السياسية وإرتكازًا على قرارات الحكومة المصرية لمواجهه تداعيات فيروس كورونا وانطلاقا من دور المحافظه المجتمعي وإدراكًا من محافظ الشرقية باهميه حملات التوعية المباشرة بين المواطنين لما لها من تأثير فعال في الحد من معدلات انتشار الفيروس.

الشرقية

أوضح المحافظ أن المبادرة تهدف إلى مساهمة الشباب في نشر الوعي بين المواطنين بمختلف أنحاء المحافظة والانتشار الدائم في الأماكن المختلفة والتي تحمل تجمعات كثيفة للمواطنين كالأسواق والمناطق التجارية لمساعدة الجهاز التنفيذي ورجال الشرطة في فض التجمعات.

ولحث المواطنين على عدم إتباع السلوك الخاطىء والتزاحم والتكالب على الشراء وتوعيتهم لكيفية حماية أنفسهم من احتمالية الإصابة بفيروس كورونا خاصة في الأسبوع المتبقي على حلول عيد الفطر المبارك وحثهم أيضًا على استخدام وسائل الحماية الشخصية وغرتداء الكمامة أثناء تواجدهم خارج منازلهم .

كما تهدف المبادرة والتي سوف يشارك فيها شباب من أبناء محافظة الشرقية من مختلف القطاعات وشباب الجمعيات الأهلية والمتطوعين من أبناء الشرقية لخدمة المجتمع على محاصرة الفيروس في أقصر وقت ممكن والتقليل من حدة انتشاره ومن ثم تقليل عدد الإصابات .

وأكد المحافظ أن مبادرة إرادة شعب الشرقية في إصدارها الأول أسبوع الحسم تأتي في إطار ترسيخ مفهوم استخدام الكمامة كاسلوب للحياة للحفاظ على صحة المواطنين ومنع اصابتهم بالفيروسات المعدية واستخدام كافة الإمكانيات المادية والبشرية لتخطي الفتره الراهنة باعتبارها الفترة الحاسمة انتشار أو انحصار للفيروس تمامًا بالمحافظة.

أشار محافظ الشرقية إلى أن المبادرة متعددة الأغراض فمنها التوعوي والصحي والبيئي والاجتماعي والرياضي والثقافي والتنموي وغيرها على أن يحمل كل إصدار من إصداراتها هدف محدد وشعار جديد بهدف تنمية المجتمع والارتقاء به مؤكدًا على أن مجموعة الشباب المشارك هم النواة لتقديم الخدمات المجتمعية في كافه المجالات وحلقة الوصل الدائمة بين الجهاز التنفيذي والمواطنين.

ناشد المحافظ المجتمع المدني لدعم هذه المبادرة من خلال توفير المطهرات والكمامات الطبية ليقوم الشباب أثناء مزاولة عملهم التوعوي بتوزيعهم على غير القادرين في وسائل المواصلات الجماعية والشوارع والأسواق للحفاظ على صحة وحياة جميع افراد المجتمع من أطفال وشباب وكبار سن وكافة المواطنين.

اقرأ ايضا: قرار جديد بشأن الكشف عن كورونا ونظام العزل بالشرقية بدء من غدًا

 

سامح المصري

كاتب صحفي ومدون منذ عام 2000، بداية احتراف الصحافة كانت من خلال موقع الشرقية توداي الذي اعمل به منذ عام 2011، اكتب جميع أنواع القوالب الصحفية ولكن اتميز في كتابة مقالات الرأي
زر الذهاب إلى الأعلى