أخبار الشرقية

محطة مياه الحسينية تحصل على شهادة الجودة في الإدارة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كتبت | دينا شعبان

أعلن المهندس «شريف فارس» رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية حصول محطة مياه الحسينية المرشحة بمركز الحسينية للمرة الأولى على الشهادة العالمية «الإدارة الفنية المستدامة TSM ».

والتي تم منحها بعد تفقد المفتشين المعتمدين وتأكدهم من تطبيق وتوافق جميع مراحل المحطة، وتوافر المتطلبات الخاصة بالإدارة الفنية المستدامة لمرفق تنقية مياه الشرب والصرف الصحي، والتي تشمل مجموعة من المعايير الخاصة بالتشغيل والصيانه الأمثل للمحطات والسلامة والصحة المهنية وجودة المعامل، وإتباع تعليمات التشغيل والصيانة القياسية لجميع مراحل المحطة، وتوافر مؤشرات الأداء شهريًا، وكذلك معايير المراقبة، وضبط الجودة بهدف تقديم خدمة أفضل للمواطن والوصول بها إلى المستويات العالمية.

ويأتي ذلك في إطار حرص الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي في رفع كفاءة آداء الشركات التابعة وحصول غالبية المحطات على شهادات «TSM» بتوجهيات المهندس «ممدوح رسلان» رئيس الشركة القابضة.

وأشار «فارس» إلى تطور عدد المحطات الحاصلة على شهادة التنمية المستدامة بالشرقية «TSM» لتصل حاليًا إلى 16 محطة منهم 7 محطات معالجة صرف صحي و9 محطات مياه شرب.

وأكد على ضرورة الاهتمام برفع كفاءة محطات مياه الشرب، وإنتاج مياه نقية مطابقة للمواصفات القياسية العالمية، مع الالتزام بتطبيق أسس ومبادئ السلامة والصحة المهنية في جميع مواقع العمل التابعة للشركة.

وكان اللواء مهندس «شريف فارس» رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية، قد استقبل بعثة البنك الدولي التي تزور مصر حالياً، لمتابعة مشروع برنامج خدمات الصرف الصحى المستدامة في المناطق الريفية والقائم على النتائج «P for R» بمرحلتيه الأولى والثانية بمحافظات «الشرقية – الدقهلية – البحيرة – دمياط – المنوفية – الغربية»، والممول من البنكين الدولي والآسيوي.

وقال اللواء مهندس «شريف فارس»: زارت البعثة عدداً من المشروعات، شملت تنفيذ أعمال شبكات انحدار وخطوط طرد ومحطات رفع مياه الصرف الصحي بتجمع قروي «سنيطة الرفاعيين»، مضيفًا أن البعثة أشادت بالإجراءات المتبعة والمتخذة لإجراءات السلامة والصحة المهنية في تأمين مواقع العمل، وكذا الإجراءات التي تقوم بها الشركة في أعمال البت والترسية للعقود، والتزام الشركة بنسب التنفيذ المقررة.

زر الذهاب إلى الأعلى