صحةسلايد

لا غنى عنه!!.. هذا الفيتامين مهم جدا خاصة للرجال

هذا الفيتامين مهم جدا خاصة للرجال
هذا الفيتامين مهم جدا خاصة للرجال

كشفت أبحاث عملية اأجريت مؤخرا أن فيتامين D له العديد من الفوائد الصحية لجسم الإنسان سواء للذكور أو الإناث، حيث يعمل على تحسين الحالة المزاجية، فضلا عن تحسين صحة القلب والأمعاء والعظام والجهاز المناعي.

هذا الفيتامين مهم جدا خاصة للرجال

ووفقا لما نشره موقع Mind Your Body Green، أن فيتامين D له أهمية كبيرة ودور هام في جسم الرجال، فماذا تعرف عن فوائد فيتامين د للرجال؟

تعزيز نمو العضلات

تتعدد فوائد فيتامين D للرجال ولكن هناك فائدة عظيمة تتعلق بنمو العضلات، حيث قال بروفيسور كريستيان رايت، عالم التغذية العضلي الهيكلي، أن مكملات فيتامين د تعمل على تنظيم عددًا من المسارات والوظائف الخلوية التي تحافظ على صحة العضلات.

ونصح “كريستيان رايت” باستخدام مكملات فيتامين د بدلا من المكملات الأخرى التي يلجأ لها العديد من الأشخاص مثل البروتين والكرياتين والأحماض الأمينية، لدعم النظام الغذائي لدعم نمو العضلات وتحسين وظائفها.
هذا الفيتامين مهم جدا خاصة للرجال
هذا الفيتامين مهم جدا خاصة للرجال

وأشار عالم التغذية العضلي الهيكلي أنه تم العثور على الـ”VDR” وهي اختصار مستقبلات فيتامين D، في العضلات الهيكلية في جميع أنحاء الجسم، وهذا يدل على أن العضلات للمشاركة في كافة الأنشظة اليومية تحتاج إلى فيتامين D، وليس ممارسة الرياضة فقط.

وأضاف بروفيسور أن فيتامين د يلعب دور هام في الحفاظ على نسبة صحية من كتلة العضلات طوال العمر.

مشيرا إلى أن الدراسات العلمية قد أثبتت أن كتلة العضلات الأعلى، تعمل على خفض سرعة فقدان العضلات مع تقدم العمر، وتحسن من حالة العضلات طوال الوقت.

إقرأ أيضا| طبيب أورام روسي يوضح “أبرز” علامة تكشف الإصابة بالسرطان.. انتبه لها لأنها غير متوقعة

هذا الفيتامين مهم جدا خاصة للرجال
هذا الفيتامين مهم جدا خاصة للرجال

تعزيز الصحة الإنجابية

كشفت الدراسات الدراسات العلمية أن ارتفاع مستوى فيتامين د في جسم الرجل يعزز من الخصوبة والصحة الإنجابية.

وأوضح مدير الشؤون العلمية في موقع mbg، البروفيسور أشلي جوردان فيريرا، أن الدراسات العلمية كشفت أن فيتامين د يلعب دور هام لدعم الخصوبة والصحة الإنجابية.

وأشار بروفيسور أشلي جوردان أن تناول مكملات فيتامين د تعالج حالات نقص الفيتامين أو عدم وجود مستويات كافية منه.

إقرأ أيضا| بعد إقراره في مصر.. تعرف على الفئات الممنوعة من تناول دواء كورونا الفموي الجديد

هذا الفيتامين مهم جدا خاصة للرجال
هذا الفيتامين مهم جدا خاصة للرجال

تحسين الحالة المزاجية

هناك علاقة قوية بين فيتامين D وتحسين الحالة المزاجية وتعزيز الصحة النفسية، حيث كشفت الأبحاث العلمية انتشار مستقبلات في الدماغ، مما يدل على أن الفيتامين المذكور يلعب دور مهم في تعزيز وظائف الدماغ وصحته، وتحسن الحالة المزاجية، ودعم الحيوية المعرفية.

كما أثبتت دراسة علمية نشرت في عام 2020 أن مكملات فيتامين د يمكن أن تساعد على تعزيز الحالة المزاجية من خلال تقليل المشاعر السلبية.

وأوضحت دراسة علمية أجريت مؤخرا أن فيتامين د يعمل على تنظيم مستويات الميلاتونين، والسيروتونين، وهي الهرمونات المسؤولة عن السعادة وجودة النوم، وذلك نظرا لعمل فيتامين D يعمل بشكل وثيق مع الغدة الصنوبرية.

إقرأ أيضا| لن تتخيلها!.. 5 طرق فعالة لـ التخلص من دهون البطن نهائيًا

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى