علوم و تكنولوجيا

هذا ما بحث عنه المستخدمون على جوجل في 2019

جوجل
جوجل

كتبت | ماهينار العشري

كشفت نتائج البحث الأكثر انتشاراً على موقع جوجل عن نتائج غريبة وغير متوقعة، لأكثر الأخبار التي تم البحث عنها على المحرك البحث الأوسع انتشارا خلال عام 2019.

وقد حصلت الرياضة على جزء كبير من الموضوعات التي تم البحث عنها في جوجل، واحتلت المركز الأول عالميًا في قائمة البحث، لنتيجة مباراة الهند وجنوب إفريقيا في كأس العالم للكريكت.

وكان المركز الثاني لخبر وفاة الممثل الأميركي الشاب «كاميرون بويس»، بينما حلت بطولة «كوبا أميركا» التي أقيمت في الصيف في المركز الثالث عالميًا.

وذكر أن خانة الأخبار الأكثر بحثًا، كانت عن بطولة كوبا أميركا بالمركز الأول، متقدمة على حريق كاتدرائية نوتردام في باريس.

وفي خانة الأشخاص الذين تم البحث عنهم أيضًا، لاعب كرة القدم الأميركية أنطونيو براون بالمركز الأول، بعد أن هوى النجم الأميركي هذا العام من كونه أحد أفضل لاعبي اللعبة، إلى نجم لا يرغب أي ناد التعاقد معه، بسبب سلسلة من التصرفات غير الرياضية وأيضًا واقعة اعتدائه على زوجته.

وتواجد النجم البرازيلي نيمار بالمركز الثاني، بعد الجدل الكبير الذي دار حول احتمالية انتقاله لبرشلونة الإسباني، في الصيف الماضي.

وكان من المتوقع أن تصدر فيلم «أفينجرز» قائمة الأفلام الأكثر بحثا على جوجل، و جاء «جوكر »بالمركز الثاني، و «كابتن مارفيل» ثالثًا.

وبدأ واضحا تأثير الأحداث التي تجري في الولايات المتحدة على نتائج البحث، حيث دخل رياضيون ومشاهير أميركيون غير معروفين على النطاق العالمي، لقائمة الأكثر بحثا.

اقرأ أيضًا:5 طرق لحماية الواي فاي من الاختراق بسهولة

وكانت بطولة «كوبا أميركا» الأكثر بحثًا في عام 2019، في عالم المستديرة.

وبسبب اهتمام سكان الهند الكبير بكأس العالم للكريكت، نالت البطولة حصيلة كبيرة من الباحثين في الموضوع، وخاصة المباراة الافتتاحية للمنتخب الهندي أمام جنوب إفريقيا.

وتواجد 4 أميركيين في قائمة الرياضيين الأكثر بحثا في 2019، وذلك يعود ربما لطريقة البحث الأميركية التي تعتمد على استخدام جوجل، بينما يفضل متابعي الرياضة في الدول الأخرى البحث عبر «تويتر» أو التطبيقات الأخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى