أخبار الشرقية

وكيل وزارة الصحة يسلم علاج الفيروسات الكبدية بمنيا القمح

وكيل وزارة الصحة يسلم علاج الفيروسات الكبدية بمنيا القمح
وكيل وزارة الصحة

كتبت | هدير هشام

قام الدكتور «هشام شوقي مسعود» وكيل وزارة الصحة بالشرقية بالتوجه صباح اليوم الثلاثاء إلي مستشفي منيا القمح المركزي، لمتابعة سير العمل بالمبادرة الرئاسية للقضاء علي فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية حملة ١٠٠ مليون صحة، وتم تفقد سير العمل بالمركز الجديد لعلاج الفيروسات الكبدية بالمستشفى.

وقام وكيل الوزارة بتسليم العلاج للمرضي لأول مرة بالمركز في حضور الدكتور «وليد عبدالفتاح إسماعيل»المشرف العام الإقليمي باللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بمحافظة الشرقية ومدير المستشفي، بتسليم علاج الفيروسات لـ٥٠ مريض بالمركز.

كما قرر وكيل الوزارة تحويل مواطن كفيف من الحالات الإيجابية لاستكمال الفحوصات وإجراءات صرف العلاج بمستشفي فاقوس المركزي، نظرًا لقربها من محل سكنه، ووجه مدير المركز بمعاملة جميع الحالات الخاصة بالمثل .

كما أوضح وكيل الوزارة بأن محافظة الشرقية قامت بفحص أكثر من ٣ مليون و٢٧٠ ألف مواطن بالمحافظة حتى مساء أمس الاثنين.

وكيل وزارة الصحة يسلم علاج الفيروسات الكبدية بمنيا القمح
وكيل وزارة الصحة

ومن جانبه قام الدكتور «هشام شوقي مسعود» وكيل وزارة الصحة بالشرقية بالانتقال من مدينة فاقوس إلي مدينة الزقازيق  لمتابعة لليوم الأول من الشهر الثاني للمبادرة الرئاسية، حيث تابع سير العمل للفرق المتحركة بمدينة الزقازيق وتواجد السيارات المتنقلة بالشوارع الرئيسية والميادين.

ووجه الدكتور «هشام شوقي مسعود» وكيل وزارة الصحة بالشرقية باستمرار تحرك السيارات في الأماكن ذات الكثافة السكانية العالية للوصول لجميع المواطنين المستهدفين بالحملة.

محافظ الشرقية يعلن فحص 3 مليون شخص بحملة 100 مليون صحة
فحص 3 مليون شخص بحملة 100 مليون صحة

محافظ الشرقية يعلن فحص 3 مليون شخص بحملة 100 مليون صحة

وقد أعلن الدكتور «ممدوح غراب» محافظ الشرقية الإنتهاء من مسح 3 مليون و 123 ألف و 991 مواطن بحملة الـ 100 مليون صحة للقضاء على فيروس سي و الكشف عن الأمراض غير السارية وذلك منذ إنطلاق الحملة في الأول من مارس الحالي .

كما تستمر لمدة شهرين تنتهي نهاية أبريل القادم مؤكداً أن الحملة تستهدف إجراء المسح الطبي على 4 ملايين و 259 ألف و 931 مواطن من الجنسين بداية من سن 18 عاماً للقضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية ضغط – سكر – سمنة وصرف العلاج بالمجان للمصابين.

ومن جانبه شدد المحافظ على المشاركين في الحملة الرئاسية من الفرق الطبية الثابتة و المتحركة بحسن إستقبال المواطنين و معاملتهم معاملة طيبة و التواصل مع الجهات المعنية لتذليل العقبات و المعوقات أمام تنفيذ الحملة لتحقيق المستهدف منها و القضاء على فيروس سي .

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى