أخبار الشرقية

الشرقية تحصل على المركز الأول في مبادرة 100 مليون صحة

الشرقية تحصل على المركز الأول في مبادرة 100 مليون صحة
وكيل وزارة الصحة

كتبت | هدير هشام

أعلن الدكتور «خالد مجاهد» المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن محافظة الشرقية سجلت المركز الأول بالمرحلة الثالثة من المبادرة الرئاسية للكشف المبكر عن الأنيميا والسمنة والتقزم .

كما أكد الدكتور «خالد مجاهد» أنه تم توزيع 5200 فرقة طبية مكونة من طبيب وممرض وكيميائي ومدخل بيانات بجميع المحافظات، مضيفًا أن كافة الطلاب الذين يتم أكتشاف إصابتهم بأي من الأمراض التي تتضمنها المبادرة الرئاسية يتلقون العلاج اللازمةب 255 عيادة تأمين صحي بالمجان.

حيث يشترط إعطاء ولي الأمر موافقة كتابية عن فحص نجله أو ابنته أثناء الحملة وشهادة ميلاد الطالب حتي يجري الفحص ، أو التعهد بإجرائة في أحد معامل المستشفيات الحكومية ، ويمد المدرسة بها .

كيل وزارة الصحة بالشرقية يتابع المبادرة الرئاسية بمنيا القمح والعاشر من رمضان

كما قام  الدكتور «هشام شوقي مسعود» وكيل وزارة الصحة بالشرقية بجولة ميدانية لمتابعة المبادرة الرئاسية للقضاء علي فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية حملة ١٠٠ مليون صحة بمحافظة الشرقية لليوم الـ40 علي التوالي، حيث تم المرور علي الفرق الثابتة والمتحركة بمركز ومدينة منيا القمح  واطمئن علي سير العمل .

ومن جانبه قام الدكتور «هشام شوقي مسعود» بتلبية الدعوة والمشاركة في حفل تدشين منظومة التعليم الالكتروني بالمدارس الإسلامية الخاصة بمنيا القمح، وتم تكريم وكيل الوزارة نظراً للمجهود الذي يقوم به خلال الفترة السابقة لتطوير الخدمات الصحية بمنيا القمح بصفة خاصة، ومحافظة الشرقية بصفة عامة .

وتوجه الدكتور «هشام شوقي مسعود» لمدينة العاشر من رمضان وقام بالمرور علي بعض الفرق المتحركة والثابتة لمتابعة سير العمل وعملية المسح الطبي للمواطنين.

كما قام وكيل الوزارة بالاجتماع مع الدكتورة عزة قطب مدير الإدارة الصحية بالعاشر من رمضان لمناقشة خطة العمل بالحملة خلال الفترة السابقة والمقبلة، بالإضافة لبدء المسح الطبي لغير المصريين اعتبارًا من يوم السبت القادم الموافق 13 إبريل 2019 .

وقام وكيل الوزارة بزيارة مركز علاج الفيروسات الكبدية بالحي العاشر لمتابعة سير العمل وصرف العلاج لمرضي الفيروس .

زر الذهاب إلى الأعلى