الوزن والرشاقة

طرق فعالة للتخلص من الكرش

طرق فعالة للتخلص من الكرش

كتب | محمود الرفاعي

يعد الكرش هو ناتج عن تراكم الدهون في منطقة البطن وله الكثير من الأضرار الصحية والنفسية، لذلك نقدم لك عزيزي القارىء في هذه المقالة طرق فعالة للتخلص من الكرش تابع معنا السطور التالية.

ينتج عن الكرش أضرار الصحية وهي: ضيق تنفس ، اضطراب في ضربات القلب والكثير من الأمراض الأخرى ناتجة عن هذه الدهون أما الأمراض النفسية تكون ناتجة عن حدوث الكثير من المضايقات بسبب هذه الدهون وتسبب أيضًا انعدام في الثقة لذلك يبحث الكثير عن طرق فعالة للتخلص من الكرش .

اقرأ أيضًا: كيفية التخلص من الدهون الثلاثية

طرق فعالة للتخلص من الكرش

توجد الكثير من الطرق التي تعمل على التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن أو ما يطلق عليها الكرش ومن هذه الطرق ما يلي:

ممارسة تمارين القوة

تُساعد ممارسة تمارين القوة على التخلص من الكثير من الدهون الموجودة في الجسم خاصة دهون البطن، ولتحقيق ذلك يُنصح باعتماد نظام تدريب قوة يركز على جميع عضلات الجسم الرئيسية مرتين على الأقل كل  أسبوع.

حيث يساعد ذلك على تعزيز عملية التنمثيل الغذائي ويساعد أيضًا على بناء العضلات، ومن الغالب ألا تظهر نتائج هذه التمارين على الجسم في أول أسبوع لكن يمكن أن تراها على المدى الطويل.

 تناول الكثير من الأطعمة الغنية بالألياف

يساعد تناول الأطعمة الغنية بالألياف في التخلص من الوزن الزائد، وبشكل خاص التي تذوب بالماء والألياف اللزجة، والتي تتحول إلى مادة سميكة شبيهة بالهلام عند امتزاجها مع الماء.

ويمكن أن يتسبب هذا الهلام في إبطاء عملية الهضم وامتصاص المواد الغذائية، مما يعطي شعوراً بالشبع وتقليل الشهية.

وقد أثبتت إحدى الدراسات التي استمرت لمدة 5 سنوات أن تناول 10جم من الألياف التي تذوب بالماء يومياً يؤدي إلى انخفاض كمية الدهون الموجودة حول البطن بنسبة 3.7 %.

ويُعتبر كل من الفاكهة، والخضار، والبقوليات، وبعض الحبوب مثل الشوفان الكامل من أهم الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية .

وصفات تساعد على التخلص من الكرش

تتوفر العديد من أنواع الطعام التي تساعد على التخلص من الكرش ودهون البطن، ومن أهم هذه الأطعمة ما يلي:

بذور الشيا

تحتوي بذور الشيا على نسب عالية من أحماض أوميجا 3، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة، والكالسيوم، والحديد، والألياف التي تساعد على الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة.

ويمكن استهلاك «4 – 8» ملاعق كبيرة من بذور الشيا في اليوم الواحد، أو الاكتفاء بإضافة ملعقة واحدة منه إلى النظام الغذائي اليومي.

الثوم

يساهم الثوم في محاربة السمنة والتخلص من الدهون؛ حيث يحول الخلايا الشحمية إلى أنسجة كاملة، وتسمى هذه العملية باللغة الإنجليزية «dipogenesis»، كما أنه يساعد أيضًا على منع تكون الدهون في الجسم، وخسارة الدهون الموجودة في منطقة البطن.

اقرأ أيضًا: طريقة للتخلص من الكرش في أسبوع

ويمكن استخدام الثوم بمضغ 3 حبات منه، ثم شرب عصير الليمون بعد ذلك، وتكرار هذه الوصفة كل يوم في الصباح لمدة أسبوعين تقريباً.

وقد ذكرنا لكم في هذا المقال الطرق المضمونة للتخلص من الدهون الزائدة في الجسم خاصًة المتراكمة حول البطن وأوضحنا أيضًا بعض الوصفات التي تقضي على الدهون الزائدة في الجسم لكن يجب الرجوع إلى طبيب قبل اتباع هذه الوصفات أو اتباعها بشكل متوسط لأن الإفراط في تناولها يؤدي إلى الكثير من الأمراض.

وعند اتباعك كل هذه الطرق والوصفات فسوف تحصل على جسم صحي خالي من الدهون وعند التخلص من الدهون سوف تتغير حياتك 180 درجة وتستطيع الاستمتاع بحياتك اليومية بدون أي معاناة.

زر الذهاب إلى الأعلى