الوزن والرشاقة

كيف تتخلص من الكرش في شهر

كيف تتخلص من الكرش في شهر
كتبت| إسراء قنديل.

 

بروز الكرش من أكبر المشاكل التي تواجهنا في العصر الحالي وتسبب أخطار عديدة مثل: أمراض «السكر، والضغط، والقلب» وغيرها من الأمراض، وسنجيب في هذا المقال عن السؤال الشائع، كيف تتخلص من الكرش في شهر ؟

كيف تتخلص من الكرش في شهر

هناك عدة طرق للتخلص من الكرش في وقت قصير ولكن يجب أن ننوه على الانتظام في اتباعها على مدار الأيام وتتمثل فيما يلي:

ممارسة الرياضة

اتباع نظام رياضي يومي:

أكد أطباء وأخصائيون تغذية في جميع أنحاء العالم، أن اتباع نظام رياضي يومي يعمل على التخلص من الدهون الزائدة في الجسم وذلك بالانتظام على بعض التمارين «كالجري، والمشي، والضغط» وغيرها من التمارين التي تساعد في حرق الدهون بشكل مباشر.

رياضة الجري

تدخل رياضة الجري في حرق نسبة كبيرة من الدهون المتراكمة في الجسد وخاصة البطن، حيث أثبتت دراسات عدة أن ممارسة هذه الرياضة لمدة ساعة يوميًا تعمل على تنشيط الدورة الدموية وزيادة معدل الحرق، وتفتيت دهون البطن وشد الترهلات في البطن والفخذين.

المشي

يُعتبر المشي من أسهل وأقدم التمارين وأشهرها أيضًا، وبالرغم من سهولتها إلّا أنه أكد أطباء عِدّة أن ممارسة هذه الرياضة يوميًا بعد تناول كل وجبة لمدة ساعة واحدة تحرق ما يعادل من 100 سُعر حراري، ولكن باتباع خطوات مستقيمة ومحددة.

الضغط

تُعد رياضة الضغط من أشهر الرياضات المستخدمة لشد عضلات البطن بطريقة صحية وسليمة، وتستخدم هذة الرياضة بوضعيتن أشهرهما:

الضغط على البطن:

وهذا التمرين يساعد بنسبة كبيرة على التخلص من ترهلات الكرش وشد العضلات وتقويتها، وذلك عن طريق النوم على البطن ورفع الجسم من أسفل إلى أعلى مع التحامل على الكفين وصوابع الرجلين.

الضغط على الضهر:

وذلك يساعد على تقوية عضلات البطن السفلى والعليا والتخلص من ترهلات البطن والخطوط البيضاء والتي توجد بنسبة كبيرة عند النساء خاصةً بعد الولادة.

اقرأ أيضًا: فوائد التلبينة للتخسيس

كيف تتخلص من الكرش في شهر

  • يجب الابتعاد عن التوتر والانفعال المستمرين وتجنب العصبية، لأن الانفعال بصفة عامة بسبب في تهيج القولون العصبي ويزيد من تراكم الدهون حول منطقة البطن بشكل كبير وفعّال، كما يعمل القولون العصبي على زيادة تمدد البشرة بسبب انتفاخات البطن، والتي تعمل على أرخاء عضلات البطن وزيادة نسبة الترهلات.
  • تناول كمية كبيرة من المياه، حيث أثبتت دراسات عديدة أن تناول الماء بمعدل 4 لتر يوميًا يساعد الشخص في فقد كمية كبيرة من الدهون، وذلك لأن الماء تعمل كمذيب قوي وفعّال وخاصةً للدهون التي تتكون حول منطقة البطن.
  • يساعد الماء أيضًا، على غسل الكُلى وتطهير الجسم من السموم

وبعد أن أجبنا على سؤال كيف تتخلص من الكرش في شهر نعرض عليك بعض الأطعمة التي تساعدك في الحصول على نتيجة جيدة خلال تلك الفترة:

اللوز:

يحتوي اللوز على كميات عالية من الألياف التي تنشط الجسم وتزيد من معدل حرق الدهون بطريقة صحية سليمة، وينصح معظم الأطباء الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة بتناول ما لا يقل عن 25 جرامًا يوميًا خاصةً في وجبة الفطار.

اقرأ أيضًا: فوائد البردقوش للتخسيس

سمك السلمون

يحتوي سمك السلمون على نسبة عالية من «الأوميجا 3» وهي من أهم العوامل التي تساعد على التمثيل الغذائي وتساعد على الشعور بالشبع لفترات طويلة مما يجعل الشخص يقلل من تناول الغذاء فتقل تراكمات الدهون بنسبة عالية.

الابتعاد عن تناول الكربوهيدرات

يجب تقليل تناول الكربوهيدات بنسبة كبيرة لأنها تساعد على تعزيز الدهون داخل الكرش بنسبة كبيرة.

وأثبت دراسة أعدها كِبار الأطباء سنة 2014 أنظمة الغذاء المنتظمة التي نحتوي على نسبة قليلة من الكربوهيدرات وتركز على البروتينات بالإضافة إلى الدهون غير المشبعة، تساعد الشخص على حرق كمية الدهون المتراكمة في الجسم.

وبهذا نكون أجبنا على سؤال كيف أتخلص من الكرش في شهر ؟ ، شاركنا في التعليقات بأنظمة غذائية للتخسيس وحصلت على نتيجة فعالة من خلالها.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى