الوزن والرشاقة

أفضل طريقة للتخلص من الكرش والأرداف للرجال

أفضل طريقة للتخلص من الكرش والأرداف للرجال

تسبب بروز البطن والأرداف عند الرجال العديد من المشاكل النفسية والصحية والتوتر والقلق والإجهاد النفسي بجانب الإحراج في الكثير من المواقف.

كما يسبب الشعور بالكسل والخمول والرغبة في النوم، وسنوضح في هذه المقالة أفضل طريقة للتخلص من الكرش والأرداف للرجال .

حيث أثبتت العديد من الدرسات أن بروز الكرش عند الرجال يبدأ  في الظهور بعد وصل الشخص سن 35 عامًا، وذلك يرجع إلى قلة الحركة وحرق الدهون بشكل بطىء.

أسباب بروز الكرش عند الرجال

وقبل أن نوضح أفضل طريقة للتخلص من الكرش والأرداف للرجال، لابد أن نتعرف على أسباب السمنة التي تسبب العديد من  الأمراض والمشاكل الصحية ومنها الآتي:

  • الإصابة بضغط الدم.
  • تصلب الأوردة والشرايين.
  • العديد من أمراض القلب.

– ومن أسباب بروز الكرش والأرداف بشكل غير مستحب عدم تناول المياه بكميات وفيرة، مما ينتج عنها ترهلات في العضلات وزيادة الأملاح في الجسم.

-تناول الوجبات السريعة بكثرة التي تحتوي على مواد حافظة.

-اضطربات في النوم وعدم أخذ وقت كافي من الراحة، ما ينتج عنه زيادة هرمون الكورتيزون الذي يؤدي لتراكم الدهون في البطن والمعدة.

-كما أن التوتر والضغط الشديد هو أحد العوامل المسببة لبروز الكرش والأرداف.

اقرأ أيضًا: أسرع طريقة للتخسيس فى يومين

-وقد يؤدي التعرض للإجهاد إلى زيادة هرمون الكورتيزون وبالتالي تراكمها في منطقة البطن.

-كثرة تناول الكحولات، قد تؤدي لتراكم الدهون في البطن.

-الإفراط في تناول الوجبات الرئيسية بشكل كبير دون وضع أي قيود.

-اتباع نظام غذائي خالي من العناصر الهامة التي الغذائية التي يحتاجها الجسم.

-كما أثبتت الدراسات أنه من أسباب السمنة بعض العوامل الوراثية، ونجد أن الكثير من الأشخاص عرضة لزيادة الوزن بسبب تأثير العوامل الوراثية على عضلة البطن.

أفضل طريقة للتخلص من الكرش والأرداف للرجال

وبعد أن أوضحنا أسباب السمنة المختلفة والترهلات التي تسبب العديد من المشاكلات الصحية، تابع معنا عزيزي القارىء أفضل طريقة للتخلص من الكرش والأرداف للرجال في السطور التالية.

تناول البروتينات

تعمل البروتينات على تعزيز إفراز هرمون الشبع، مما يساعد على يقلل من الرغبة في تناول الأطعمة بكثرة.

كما أثبتت العديد من الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون البروتينات خالية الدسم يتمتعون بجسم أفضل ممن يتبعون نظام غذائي قليل من البروتين.

ويحسن البروتين من معدل إمداد الشخص بالطاقة في الجسم، والحفاظ على كتلة الشخص العضلية أثناء اتباع نظام غذائي صحي.

أفضل طريقة للتخلص من الكرش والأرداف للرجال بممارسة التمارين الرياضية

تعد الرياضة من أفضل الطرق التي تساعد على حرق دهون والحصول على جسم رشيق.

لذلك ممارسة التمارين الرياضية وخاصة الهوائية هي أكثر الأنواع فعالية التي لها دورًا في التخلص من  السمنة وخاصة في البطن والأرداف.

ويعد تمارين المقاومة من أفضل الطرق الرياضية لخسارة الوزن، حيث أثبتت العديد من الدراسات أن ممارسة الرياضة كرفع الأثقال، بالإضافة إلى التمارين الهوائية، قد يساعد بشكل كبير على حرق الدهون المتراكمة بالجسم.

تناول كميات قليلة الكربوهيدرات

يفضل تناول الحبوب الكاملة ومنها الشعير الشوفان، حيث تساعد على خفض نسبة تجمع الدهون في منطقة البطن، بدلًا من تناول الكربوهيدرات المكررة التي تؤدي إلى السمنة.

وأثبتت دراسة  أجريت مؤخرًا أن تناول الحبوب الكاملة تساعد على تقليل نسبة 17% من الدهون الزائدة مقارنة مع استهلاك الكربوهيدرات المكررة.

وبعد أن أوضحنا لك عزيزي القارىء أسباب السمنة المختلفة التي تسبب العديد من المشاكل الصحية، وأفضل طريقة للتخلص من الكرش والأرداف للرجال فإذا كان لديك أي استفسار يمكنك تركه في التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى